الحوار الوطني: مصر من الأكثر إنتاجًا للثقافة والفن| فيديو

أكد الدكتور أحمد مجاهد مقرر مساعد لجنة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني، على أن الهوية المصرية من ضمن اهتمامات الجلسات لأهميتها في بناء وتشكيل الوعي.

وقال "مجاهد"، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر بلد الفن وكليات الفنون الجميلة، ولابد من أن نعي ذلك جيدًا، مشددًا على ضرورة تغيير العادات التي تقلل من التراث المصري، لا سيما وأن مصر من الأكثر إنتاجا للثقافة والفن.

وذكر "مجاهد"، أن الجلسات النقاشية للحوار الوطني التي تبدأ غدا الأحد ستناقش العديد من المحاور التي تخص الشأن المصري، ومن بينها الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، مؤكدًا على أن الحوار الوطني سيكون فرصة عظيمة للاستماع لكل الآراء ووجهات النظر عن المنظومة الثقافية والهوية الوطنية.

ولفت "مجاهد"، إلى أهمية الاعتناء والاهتمام الكبير بقصور الثقافة، وتوفير التمويل اللازم لها للتطوير في الناحية الثقافية، لا سيما في المسارح وتقديم الدعم اللوجيستي، مشيرًا إلى أم المحور الاجتماعي والثقافي شغل اهتمام المصريين بنسبة 36% ثم حل التعليم بنسبة 30%، مما يعكس مدى اهتمام المواطنين بقيمة الثقافة والتعليم.