خالد عبد العزيز: من الصعب التواجد مع "أبو ريدة" في انتخابات اتحاد الكرة في قائمة واحدة

أرشيفية

أرشيفية

قال خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق، إنه فكر في خوض انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم، ولكن الأمر يحتاج لترتيب مسبق لتكوين قائمة متكاملة.

وأوضح "عبد العزيز"، في تصريحات لراديو أون تايم سبورت، أن علاقته بالمهندس هاني أبو ريدة قوية منذ أكثر من ٣٠ عامًا، وعملا معًا مع بعضهما، وله فضل كبير عليه في تنظيم كأس الأمم الأفريقية ٢٠٠٦، ولكن من الصعب التواجد في قائمة واحدة.

وأشار "عبد العزيز"، إلى أن هذا بسبب المكانة المتواجدة عليها "أبو ريدة" حاليًا، بجانب توليه رئاسة الاتحاد من قبل، أما بخصوصه فهو تولى منصب وزير الشباب والرياضة مما يجعل عودته لمنصب النائب أمرًا صعبًا أيضًا.

وأكد أنه في حال ترشحه لانتخابات، لا بد من الاستعانة بأصحاب الخبرات السابقة في الإدارة الرياضية ومعرفة القوانين الدولية، ومن ضمن الأسماء التي لا بد من تواجدها أحمد مجاهد ومحمود الشامي؛ بسبب خبرتهم الكبيرة في الإدارة الرياضية والقوانين الدولية.

ولفت "عبد العزيز"، إلى أن الدولة المصرية موقعة على الميثاق الأولمبي منذ عام 2005، لذلك نعمل تحت مظلة اللجنة الأولمبية الدولية، ولابد من وجود مركز التسوية والتحكيم في مصر؛ لأنه من يفصل في النزاعات الرياضية، وفي حال اللجوء إلى المحكمة الدولية، تطالب بحكم مركز التسوية والتحكيم بالبلد الخاص به المشكلة.