وزير النقل يعلن إنشاء كباري في كل التقاطعات المهمة بمحافظة القاهرة.. فيديو

صرح الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بإن محطة قطار عدلي منصور تتشابه مع العديد من محطات عواصم العالم مثل لندن وبرلين وباريس وطوكيو.

 

وأكد الوزير، ضمن لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أن  المغرب لديها قطار سريع منذ عام 2018 وهناك دول عربية سبقتنا في تشغيل القطار الكهربائي السريع، كما لدينا شركات قطاع خاص مصرية وأجنبية لإدارة وتشغيل وسائل النقل الجماعي لتقديم خدمة مميزة للركاب.

 

 وأضاف كامل الوزير، أنه توجد شبكة أنفاق أسفل محطة عدلي منصور لربط كل وسائل المواصلات ببعضها لخدمة المواطنين، وتصل شبكة الأنفاق إلى 2 كيلو متر لتسهيل حركة المواطنين أسفل محطة عدلي منصور.

 

وأوضح وزير النقل، أن هناك شركة فرنسية تقوم بأعمال النظافة والأمن ويعمل بها 95 % مصريين بمرتبات مجزية، وتقوم الشركة الفرنسية بأعمال النظافة والأمن في محطة عدلي منصور لها خبرات في أكثر من 13 دولة حول العالم.

 

وقال الفريق كامل الوزير أن لدينا شبكة أنفاق كاملة ومكيفة تصل إلى عدد من المحطات والمواقف لخدمة المواطنين، كاشفا أنه طلب من الجايكا اليابانية تدريب 100 مهندس مصري على كيفية دراسة وتنفيذ نقل حضري داخل المدن، كما أن اليابان لديها مهندسين تخطيط نقل حضري في المدن على أعلى مستوى.

 

وذكر كامل الوزير أن المستشارة انجيلا ميركل المستشارة الألمانية السابقة أكدت أن المهندس المصري يتميز بالذكاء ويتأقلم مع الحياة الألمانية بسرعة، كاشفا أنه تم البدء في إرسال المهندسين المصريين لليابان للتدريب على التخطيط للنقل الحضري داخل المدن وسيتم البدء بداية من شهر يوليو المقبل ولمدة عام.

 

وكشف وزير النقل أنه سيتم  تدريب 10 مهندسين مصريين كل عام على التخطيط للنقل الحضري داخل المدن ، وسيتم إنشاء كباري في كل التقاطعات المهمة لتسهيل الحركة المرورية للمواطنين مشددا على أن القاهرة عاصمة سياحية تجارية وسكنية لذلك نقوم بتطويرها باستمرار.