وزير البترول يسلم الرخصة الأولى لمزاولة تموين السفن بالوقود| صور

وزير البترول ورئيس وفد الشركة

وزير البترول ورئيس وفد الشركة

سلم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الرخصة الأولى في مجال خدمة مزاولة الشركات العالمية لتموين السفن بالوقود بالمواني المصرية، لشركة مينرفا العالمية Minerva Group، التي تبدأ تقديم خدماتها من ميناء بورسعيد.

وأكد وزير البترول، على أن تسليم الرخصة الأولى في هذا النشاط، هو بداية لسلسلة من تعظيم القيمة المضافة للمواني المصرية، ومرفق قناة السويس الحيوي، وهي خطوة مهمة للبناء عليها والانطلاق في هذا الإطار، بحسب بيان للوزارة منذ قليل.

وأشار البيان، إلى أن اللجنة القومية المنوطة بالعمل على إقامة المنظومة المستحدثة للخدمات البحرية لتموين السفن والمشكلة برئاسة وزير البترول، وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، وتضم ممثلين عن وزارة النقل وهيئة قناة السويس والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، قد طرحت على الشركات العالمية التقدم للحصول على رخصة مزاولة النشاط، وضمت 4 تراخيص منها اثنان بالبحر الأحمر ومثلهما بالبحر المتوسط.

وذكر البيان، أن اللجنة راجعت سفن وتخزين وشحن وقود السفن التي تم توافرها بميناء بورسعيد، ومن ثم أعطت ترخيصها الأول لممارسة النشاط.

واستعرض اللقاء، مجالات عمل الشركة التي تعد إحدى شركات مجموعة "Mercuria" العالمية المتخصصة في مجالات إمدادات الوقود والسلع حول العالم، وفي مجالات تموين السفن وحلول الاقتصاد منخفض الكربون وغيرها.

وشدد "الملا"، على أهمية بناء شراكات ناجحة من أجل تحقيق أهداف استراتيجية الوزارة في تقديم خدمات متخصصة والتحول لاقتصاديات تشغيل مستدام، لافتًا إلى أن قطاع البترول لديه فرص كبيرة لمزيد من التعاون واجتذاب استثمارات وشركات عالمية تضاف لشراكاته المتميزة القائمة.

من جهته، أكد وفد الشركة، سعادته بالحصول على الرخصة، والتعاون مع فريق عمل اللجنة، الذي ذلل الكثير من التحديات ويعمل على الإسراع بمنح الرخص.

ولفت الوفد، إلى إدراكه أهمية مصر، وأهمية تقديم خدمات تموين متميزة تليق بالمكانة التاريخية والحيوية لقناة السويس أهم شريان بحري عالمي، وتسخير ما تملكه الشركة من خبرات متميزة في نحو 50 دولة حول العالم لتقديم تجربة مثالية في مصر، وفي ظل ما تتمتع به من ملاءة مالية وكفاءة في اللوجستيات وتقديم الخدمات.

وأبدى وفد الشركة، استعداده لدراسة المزيد من الفرص الاستثمارية التي توفرها وزارة البترول، والسوق المصرية، وترتبط بالمجالات المتنوعة لنشاط الشركة التي تمتلك أسطول نقل وإمداد بحري كبير، فضلًا عن أنها لديها التزام كامل بتطبيق التحول الرقمي وتحقيق الشفافية في إدارة العمليات.