بتكلفة 20 مليون يورو

دراسة لتحويل المخابز البلدية للعمل بالغاز أو الكهرباء بدلًا من السولار

أرشيفية

أرشيفية

أعلن أمين عام اتحادي الغرف المصرية والأورومتوسطية الدكتور علاء عز، أنه جار حاليا دراسة مشروع تحويل المخابز البلدية الموجودة في مصر للعمل باستخدام الغاز الطبيعي أو الكهرباء بدلا من السولار في إطار خطة الحكومة للترشيد استخدام الطاقة التقليدية والتحول إلى الطاقة النظيفة.

وأشار الدكتور علاء عز- في تصريحات له على هامش ورشة العمل التي نظمتها غرفة التجارية بالإسكندرية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي- للتوعية بأهمية المياه إلى أنه سيتم الانتهاء من الدراسة خلال 4 شهور، لافتا إلى المشروع سيمول من الاتحاد الأوروبي والمعونة الإيطالية بنحو 20 مليون يورو.

وأضاف أن مصر بها نحو 28 ألف مخبز تم تحويل بعضهم للعمل بالغاز الطبيعي، فيما توجد مخابز حتى الآن لم يصلها إليها شبكات توصيل الغاز الطبيعي.

ولفت إلى أنه فور الانتهاء من الدراسة سيتم التنفيذ تجريبيا في محافظة بورسعيد للتعرف على العقبات التي تواجه تنفيذ المشروع، لافتا إلى أن المرحلة الثانية تتضمن محافظة الإسماعيلية الغاز الطبيعي أو الكهرباء بدلا من السولار في إطار خطة الحكومة للترشيد استخدام الطاقة التقليدية والتحول إلى الطاقة النظيفة.

وأضاف أن مصر بها نحو 28 ألف مخبز تم تحويل بعضهم للعمل بالغاز الطبيعي فيما توجد مخابز حتى الآن لم يصلها إليها شبكات توصيل الغاز الطبيعي.

ولفت إلى أنه فور الانتهاء من الدراسة سيتم التنفيذ تجريبيا في محافظة بورسعيد للتعرف على العقبات التي تواجه تنفيذ المشروع لافتا إلى أن المرحلة الثانية تتضمن محافظة الإسماعيلة.