وزير يمني يدعو الدول العربية للمساهمة في إعمار بلاده

الجامعة العربية - أرشيفية

الجامعة العربية - أرشيفية

دعا محمد الأشول وزير الصناعة والتجارة اليمنى الدول الأعضاء "بجامعة الدول العربية" إلى ضرورة المساهمة في إعادة إعمار بلاده.

وأعرب "الأشول"، في كلمة خلال أعمال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية على المستوى الوزاري، اليوم الإثنين، عن شكر الحكومة اليمنية العميق لكافة الجهود المبذولة والداعمة لتحقيق السلام في البلاد وفق المرجعيات المعتمدة للقرارات الدولية.

ووصف "الأشول"، الأوضاع الاقتصادية في اليمن بـ "الاستثنائية" منذ الانقلاب الحوثي عام 2014 على البلاد، ورحب الأشول بعودة جمهورية سوريا إلى جامعة الدول العربية لوحدة الصف، معربا في الوقت نفسه عن تطلع بلاده إلى أن تسفر أعمال هذه القمة عن نتائج إيجابية وقرارات تجمع وتعزز الدور العربي في المنطقة.

ومن جهته، أكد السفير العراقي بالقاهرة "أحمد نايف الدليمي"، في كلمته خلال الاجتماع موقف بلاده الثابت لتفعيل آفاق التعاون مع الأشقاء العرب، مشددا على أن أبواب العراق مفتوحة أمام الجميع.

وقال "الدليمي" إن العرب أمام تحديات كثيرة وأهداف متسارعة، وهناك حروب في المنطقة وانعكاساتها على الدول العربية مهمة ومؤثرة، سواء كانت بصورة مباشرة أو غير مباشرة، مما يتطلب الوقوف صفا واحدا أمام هذه التحديات في سبيل تحقيق تطلعات الشعوب العربية.

ونوه "نايف الدليمي" بأن العراق اليوم ينعم بالأمن والاستقرار، ووضعه الاقتصادي والسياسي جيد للغاية، وأن بلاده ستكون عاملا مساعدا لكل ما فيه الخير لمصلحة الشعوب والدول العربية جميعا.