"الصحة" تفتح تحقيقًا فوريًا حول نص المستلزمات بمستشفى حلوان العام

جانب من الجولة

جانب من الجولة

قرر الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، فتح تحقيق فوري بشأن وجود نقص حاد في المستلزمات الأساسية بالعيادات الخارجية، وذلك في مستشفى حلوان العام.

كما وجه الوزير، بفتح تحقيق فوري مع المسؤولين عن أمن ونظافة المستشفى، وذلك رصد تدني مستوى النظافة بالمستشفى.

وتفقد وزير الصحة، قسم العيادات الخارجية بالكامل، موجهًا بالتوسع في عدد العيادات، لا سيما عيادات الأطفال، إلى جانب زيادة عدد الفرق الطبية، والعمل خلال الفترات المسائية، بما يضمن استيعاب الترددات اليومية الكبيرة من المواطنين على تلك العيادات، وكذا خفض نسب تكدس المواطنين.

كما تفقد "عبد الغفار"، قسم الاستقبال واطلع على السجلات الخاصة بترددات المرضى، وكذا غرف الملاحظة، غيار الجراحة، وقسم الأشعة، ومراجع سجلات المترددين على قسم الأشعة، موجهًا بإعداد تقرير مفصل حول التجهيزات الخاصة بالقسم للبدء الفوري في تطويره.

وأوضح البيان، أن قسم الرعاية المركزة بالمستشفى الذي تم تطويره بالكامل، يضم 21 سريرا، بينهم 8 أسرة رعاية متوسطة، يعمل منهم 11 سريرا فقط، نظرًا لتأخر التجهيزات الخاصة بهم، ووجه الوزير، بسرعة توفير التجهيزات اللازمة للبدء في التشغيل ودخول منظومة العمل.

وتفقد الوزير كذلك، قسم الأطفال، حيث تفقد الاستقبال وغرف الكشف وحضانات المبتسرين، فضلًا عن تفقد قسم النساء والتوليد، ووجه بتطويرهم من حيث التجهيزات.