"التموين": ضبط 372 طن من القمح المحلي بـ3 محافظات| صور

وزير التموين

وزير التموين

أكد مديرو مديريات التموين، على أنهم يشنون يوميًا حملات مكبرة ومكثفة بالتعاون مع مباحث التموين لضبط أي أقماح محلية تستخدم في صناعة الأعلاف أو بالمزارع السمكية أو أي أغراض غير المصرح بها.

وذكر مديرو مديريات التموين، خلال بيان للوزارة، أنه تم وضع خطوط عريضة لتلك الحملات بالإدارات الفرعية لها، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور على المصيلحي وزير التموين، بتسيير تلك الحملات.

وفي سياق متصل، تلقى وزير التموين، تقريرًا من مديرية تموين الوادي الجديد، أفاد بضبط ٢٣٥ طن قمح محلي قبل استخدامه في الأغراض غير المخصصة له، وقالت هند مساعد وكيل الوزارة بمحافظة مطروح، ‘ن الأجهزة الرقابية بالمديرية بالتنسيق مع مباحث التموين تسير حملات يوميا لمنع تهريب القمح.

وكشف محمد أبو هاشم وكيل الوزارة في الغربية، على ضبط ١٠٠ طن قمح محلي قبل استخدامه في الأغراض غير المخصصة لاستخدامه، مشيرًا إلى أن المديرية تسير حملات يومية على مصانع الأعلاف بالتنسيق مع مباحث التموين لمنع تهريب القمح المحلي.

وأعلن مجدي الخضر وكيل الوزارة في البحيرة، عن ضبط ٣٧ طن قمح محلى مهرب قبل استخدامه في الأغراض غير المخصصة له.

من جانبه، قال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، إن وزير التموين أصدر القرارات الوزارية المنظمة لتداول الأقماح المحلية لموسم ٢٠٢٣، التي تحظر استخدام القمح كأعلاف حيوانية أو كأعلاف للمزارع السمكية، مشيرًا على أن القرار شمل تحديد الجهات المسوقة التي تستقبل الأقماح المحلية لصالح وزارة التموين، كما حظر القرار الوزاري نقل القمح من محافظة لأخرى دون تصريح من مديرية التموين التابع لها.

ولفت "كمال"، إلى أن وزير التموين، وجه اليوم كافة مديريات التموين بتسيير حملات يومية على المزارع السمكية ومصانع الأعلاف لضبط أي أقماح محلية لضبطها، موضحًا أن من يخالف القرارات الوزارية في هذا الشأن، والذي يجرم استخدام القمح المحلي في المزارع السمكية أو كأعلاف سيعرض نفسه المساءلة القانونية.