"مدبولي": ميناء 6 أكتوبر الجاف نموذج للشراكة بين القطاعين العام والخاص

رئيس الوزراء خلال الاجتماع

رئيس الوزراء خلال الاجتماع

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أهمية استضافة مصر للاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي، والتي افتتح الرئيس السيسي فعالياتها أمس، بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية لدول القارة الأفريقية.

وفي سياق آخر، استعرض "مدبولي"، خلال ترأسه اجتماع الحكومة الأسبوعي، اليوم الأربعاء، بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، نتائج الزيارة التي قام بها بعدد من المشروعات بمحافظة الجيزة الخميس الماضي، مشيرًا إلى أن منها المنطقة الاستثمارية بالصف، حيث يتم العمل على تعظيم الاستفادة منها في مشروعات سياحية وحرفية ذات عائد اقتصادي.

ونوه "مدبولي"، إلى أن زيارته لقرية الودي التابعة لمركز الصف شملت تفقد العديد من المشروعات الجارية تحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بهدف الوقوف على سير العمل وسرعة تشغيلها لتسهم في النهوض بالخدمات المقدمة للأهالي، مشيرا إلى ما لمسه من تقدير المواطنين بالقرية وسعادتهم بحجم الأعمال التي تتم خاصة ضمن مبادرة "حياة كريمة".

كما تناول رئيس الوزراء، نتائج زيارته إلى ميناء السادس من أكتوبر الجاف، ضمن جولته، مؤكدًا على أن هذا المشروع نموذج مميز للشراكة بين القطاعين العام والخاص، ويخدم هدف ربط مناطق الإنتاج الصناعي والزراعي والتعديني والخدمي، بالمواني البحرية، عبر وسائل نقل نظيفة وسريعة وآمنة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة