التخطيط: رفع القدرة التشغيلية لـ 8 مكاتب للشهر العقاري بشمال سيناء

 مساعد وزيرة التخطيط

مساعد وزيرة التخطيط

عرض المهندس أشرف عبد الحفيظ مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية لشئون التحول الرقمي، الموقف التنفيذي لتطوير المراكز التكنولوجية، في شمال سيناء.

جاء ذلك، على هامش زيارة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط إلى المحافظة، برفقة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، لمتابعة مشروعات الخطة الاستثمارية، وافتتاح عدد من المراكز التكنولوجية، بحضور اللواء محمد شوشة محافظ شمال سيناء.

وأشار "عبد الحفيظ"، إلى الانتهاء من تطوير 5 مراكز تكنولوجية لخدمات المواطنين بشمال سيناء، وتتمثل في مركز الديوان العام للمحافظة، مركز إصدار تراخيص البناء، مركز تكنولوجيا العريش، مركز بئر العبد، ومركز الشيخ زويد، إلى جانب التطوير الجزئي لمركز نخل والحسنة.

وأعلن مساعد الوزيرة، عن أنه مع انتهاء العام المالي الحالي سوف يتم الانتهاء من تطوير المراكز التكنولوجية للمحافظة بالكامل، لافتًا إلى رفع القدرة التشغيلية لـ 8 مكاتب للشهر العقاري بالتعاون مع وزارة العدل.

وذكر أنه تم تطوير 58 مكتب صحة وتطعيمات على مستوى المحافظة بنسبة 100%، وبلغ عدد المتدربين بمكاتب الصحة 260 متدربًا، وبلغ عدد الأجهزة التي تم توفيرها لمكاتب الصحة 240 جهازا، كما تم تسجيل 1213 حالة ميلادا، 130 حالة وفاة خلال المرحلة السابقة.

وذكر مساعد الوزيرة، أنه من المستهدف خلال المرحلة القادمة إنشاء مركز خدمات مصر بشمال سيناء، على غرار ما تم إنشاؤه بمحافظة أسوان، ومدينة شرم الشيخ، علاوة على توفير مراكز تكنولوجية متنقلة ومتطورة لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين في أماكن تواجدهم، فضلًا عن استهداف تطوير مركز بنية معلوماتية مكانية بالمحافظة على غرار باقي المحافظات.