وزيرة التخطيط: الدولة مهتمة بمشروع الورش الحرفية بمختلف المحافظات| صور

جانب من الجولة

جانب من الجولة

تفقدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، منطقة الورش الحرفية بمدينة العريش.

جاء ذلك ضمن فعاليات زيارتها إلى محافظة شمال سيناء، برفقة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، لمتابعة مشروعات الخطة الاستثمارية، وافتتاح عدد من المراكز التكنولوجية بالمحافظة.

وأكد وزيرة التخطيط، على اهتمام الدولة بمشروع الورش الحرفية بمختلف المحافظات، والذي يأتي متواكبا مع ما تسعى إليه الحكومة حاليا لمواجهة مشكلة البطالة بخلق فرص عمل حقيقية، وهو الأمر الذي يتطلب في الوقت ذاته تغيير مفهوم الشباب والانطلاق نحو العمل الحر بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل.

وأشارت "السعيد"، إلى أن الحرف تقدم مجموعة متنوعة من الفرص في مجالات الصناعات الصغيرة، مثل التعبئة والتغليف والحرف اليدوية التراثية القائمة على استغلال موارد البيئة السيناوية، لافتة إلى أن الحرف والصناعات اليدوية تنعكس أهميتها في أنها تدل على جوانب الهوية المصرية.

وأكدت "السعيد"، على تركيز الدولة في الأعوام الثمانية الأخيرة على أن تكون سيناء في قلب خطة التنمية بالدولة، عن طريق التركيز على محوري هما التوسع في مشروعات البنية التحتية بهدف تحسين جودة حياة المواطن، إلى جانب بناء الإنسان المصري والارتقاء بخصائص السكان والتوسع في الاستثمار في البشر وبناء القدرات.

يمين الصفحة
شمال الصفحة