أحمد موسى: العاصمة الإدارية لم تكلف موازنة الدولة 3 صاغ| فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن شركة العاصمة الإدارية الجديدة مطور عقاري مثل شركة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، وشركة كليوباترا للتطوير العقاريز

وذكر "موسى"، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن المرحلة الأولى يتبقى منها، حتى اليوم، 7 آلاف فدان إنشاءات فقط؛ وتم بيع باقي هذه المرحلة (40 ألف فدان) في شكل استثمارات، مشيرًا إلى أن الشركة ليست تابعة للحكومة المصرية، إنما تُدار كشركة خاصة؛ مثل أي شركة خاصة، موجهًا التحية للقوات المسلحة لإشرافها على الأعمال بالعاصمة الإدارية.

ولفت "موسى"، أن متر الأرض في العاصمة الإدارية الجديدة كان بـ 13 جنيهًا منذ 7 سنوات، ووصل حاليًا إلى 150 ألف جنيه بالبرج الأيقوني؛ ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم، مضيفًا أن شركة العاصمة الإدارية ستكون أكبر شركة ستدفع ضرائب للدولة المصرية.

وذكر: ""كانوا بيقولوا العاصمة الإدارية فنكوش؛ دي بتدخل مليارات وبلاش حسد بقى؛ والفلوس دي هيستفيد منها المواطن، وده من غير ولا 3 صاغ من موازنة الدولة".

وعرض "موسى"، مشاهد حية لموقع العاصمة الإدارية الجديدة مع بدء أعمال الإنشاء فيها؛ حيث ظهرت صحراء جرداء خالية من أي موقع إنشائي، أو أعمال بنى تحتية، ثم ظهرت العاصمة، بعد مرور حوالي 7 سنوات على الأعمال؛ بشكل مختلف عن السابق؛ عقب إنجاز الكثير من المباني بها.

يمين الصفحة
شمال الصفحة