"آمنة": الرئيس السيسي وجه بوضع خطة استراتيجية للتنمية الشاملة بشمال سيناء

جانب من الزيارة

جانب من الزيارة

اختتم اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، زيارتهما لمحافظة شمال سيناء، حيث استمرت يومين لتفقد وافتتاح عدد من مشروعات الخطة الاستثمارية بمراكز المحافظة، بمشاركة وحضور اللواء محمد شوشة محافظ شمال سيناء، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وتفقد الوزيران، فمدينة الشيخ، وحدة الرعاية الصحية الأولية بقرية الخروبة، وتم الاطمئنان على الخدمات الصحية المقدمة لأهالي القرية خاصة للمرأة والطفل، وكذا تفقدا معرض للمنتجات الحرفية والتراثية السيناوية الذي أقامته جمعية خدمة المجتمع بالقرية لتوفير فرص عمل للسيدات بالقرية والقرى المجاورة.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى دعم الوزارة لكافة الحرف التراثية واليدوية والحرفية التي تتميز بها القرى والمحافظات المصرية وحمايتها من الاندثار وتقديم كل الدعم اللازم لصغار المنتجين ونشر بعض المنتجات على منصة "أيادي مصر" التي أطلقتها الوزارة لدعم الحرف التراثية.

كما تفقد الحضور، بعض المزارع النموذجية بالقرية، ومتابعة إنتاج إحدى المزارع على أرض الواقع خلال حصد المحصول من بعض الخضراوات والفاكهة، فضلًا عن افتتاح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمركز ومدينة الشيخ زويد ومركز إصدار تراخيص المحال العامة الموجود في المركز.

وأكد "آمنة"، أن الوزارة تنسق خلال الشهر الجاري مع وزارة التخطيط لتلبية جميع مطالب واحتياجات أهالي شمال سيناء خلال الفترة المقبلة، فيما يخص مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي القادم بما يحقق تحسين مستوى الخدمات في مختلف القطاعات.

وشكر الوزير، الرئيس عبد الفتاح السيسي على كافة الجهود المبذولة لتنمية سيناء وإحداث نقلة حقيقية في مستوى المعيشة للمواطنين خاصة بعد التضحيات التي قدمها رجال القوات المسلحة والشرطة وأبناء شمال سيناء.

وأشار إلى تكليفات رئيس الجمهورية بوضع خطة استراتيجية للتنمية الشاملة لمحافظة شمال سيناء بمشاركة الوزارات وجهات الدولة المعنية، للمساهمة في إحداث تنمية حقيقية على هذه البقعة الغالية من الوطن، موضحًا أن الدولة المصرية قامت على مدار السنوات الماضية بجهد كبير بكافة أجهزتها في محاربة الإرهاب وتطهير سيناء من الإرهاب والعمل بالتوازي لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية العملاقة وغير مسبوقة حيث تم تنفيذ مشروعات بمئات المليارات في عهد فخامة الرئيس السيسي منذ عام ٢٠١٤ وحتى الآن.

وشدد "آمنة"، على أهمية الدور الذي يقوم به شيوخ وعواقب شمال سيناء وجميع المواطنين في دعم الجهود التي تقوم بها مؤسسات ووزارات الدولة في مختلف المجالات بما يحقق في النهاية رؤية القيادة السياسية في التنمية والتعمير على أرض المحافظة في جميع المراكز والمدن.