وزير الإسكان يلتقي أعضاء اتحاد المستثمرين لتعزيز المشروعات بالمدن الجديدة

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

التقى الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعضاء الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين "اتحاد المستثمرين".

جاء ذلك بحضور مسئولي الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، من أجل بحث سبل دفع وتعزيز المشروعات الاستثمارية بمختلف أنواعها في المدن الجديدة.

واستمع وزير الإسكان، إلى مطالب أعضاء اتحاد المستثمرين، وناقشهم فيها، مؤكدًا على أن الوزارة تعمل على تعزيز البيئة المناسبة، وتوفير الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات بالمدن الجديدة، من أجل تحقيق الهدف بتنمية تلك المدن، وجذب المواطنين للإقامة بها، وتوفير مختلف الخدمات لسكانها، إلى جانب توفير المزيد من فرص العمل.

ولفت وزير الإسكان، إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومنذ عام 2019، وضع آليات للتعامل مع طلبات المستثمرين المقدمة للحصول على قطع أراض بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة، بنظام التخصيص الفوري بالجنيه، أو الدولار الأمريكي، وفقًا لضوابط محددة تحقق الشفافية، وتتيح الفرصة لجميع المستثمرين للحصول على الأراضي وإقامة مشروعاتهم.

وأكد الوزير، على أن تلك الآليات حققت نجاحًا كبيرا في فترة قصيرة، ولاقت استجابة واسعة من المستثمرين.

من جانبهم، شكر أعضاء "اتحاد المستثمرين"، وزير الإسكان، ومسئولي الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على جهودهم المبذولة لدعم الاستثمار بالمدن الجديدة، ودعم ومساندة المستثمرين، لتحقيق التنمية المنشودة بالمدن الجديدة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة