وفد سعودي رفيع المستوى يزور مدينة الدواء المصرية| صور

جانب من الزيارة

جانب من الزيارة

استقبل الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، وفدًا سعوديا يرأسه وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، ونائبه المهندس أسامة الزامل، وعبد الرحمن الذكير الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات السعودية، وخليل بن سلمه، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية السعودية.

وزار الوفد مصنع شركة جيبتو فارم (مدينة الدواء المصرية)، حيث تأت هذه الزيارة بهدف تعزيز العلاقات الثنائية في مجال صناعة الدواء مع المملكة العربية السعودية.

وأثنى رئيس هيئة الدواء المصرية، على قوة العلاقات الاقتصادية والاستثمارات المتبادلة بين الجانبين، وتعميق الشراكة في القطاع الدوائي بين مصر والسعودية، وتعزيز القدرات العلمية والصناعية والتكنولوجية في كلا البلدين، مؤكدًا حرص الهيئة على ضخ الاستثمارات الدوائية السعودية بسوق الدواء المصري، وتبادل التعاون على مستوى العمل التنظيمي والرقابي بين البلدين.

وتضمنت الزيارة تقديم عرض بانورامي عن مدينة الدواء وأهدافها الإستراتيجية وإمكانياتها الصناعية، ودورها من أجل توطين الصناعات الدوائية المهمة بالسوق المصري، كذلك ريادتها الإقليمية وسعيها نحو زيادة نفاذ المستحضرات الطبية المصرية بالأسواق العالمية.

وفي ذات السياق، قام الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، بمرافقة الوفد صباح اليوم في زيارة تفقدية لشركة مصنع جمجوم للأدوية، والذي يعد أحد أهم الاستثمارات السعودية في المجال الدوائي بالسوق المصري.

جاءت زيارة الوفد السعودي استكمالا لسلسلة الاجتماعات التي بدأتها هيئة الدواء المصرية مع الجانب السعودي لمد جسور التواصل والتعاون مع الدول العربية الشقيقة، وخلق شراكات قوية تعزز أوجه التبادل التجاري المشترك للمستحضرات الدوائية بالأسواق العربية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة