وزير الزراعة والفاو يناقشان أطر التعاون المشترك| التفاصيل

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، مع دان جوستافسون مستشار المدير العام للفاو بروما، من أجل بحث المشروعات بين الجانبين.

وأشاد وزير الزراعة، بالتعاون مع الفاو في المشروعات المشتركة، إلى جانب التعاون الذي تم لإطلاق مبادرة التحول المستدام للأنظمة الغذائية والزراعية FAST خلال مؤتمر المناخ الـ COP27، على أن يتم تقديم الدعم المطلوب لوضع المبادرة على أولويات مؤتمرات المناخ القادم الـ COP 28.

وشدد "القصير"، على ضرورة التركيز على قصص النجاح المشترك بين الجانبين، ونشر هذه التجارب وتعميم تطبيقها في مختلف الدول، لافتًا إلى ضرورة التعاون في مجال الإنذار المبكر وآلية التعامل مع الخسائر التي تنشأ عن الأحداث المناخية، وكذا التعاون في الرصيد الكربوني من حيث آليات حسابه وتنفيذه واعتماد الشهادات الخاصة به، فضلًا عن التسويق الجيد لزراعة القصب بنظام الشتل والتي تحظى باهتمام من الدولة المصرية لتعميم تطبيقها بالتوازي مع تطبيق طرق الري الحديث لترشيد المياه.

وأكد وزير الزراعة، على أهمية التعاون مع الفاو لدعم مركز الأقصر التنسيقي والذي يهدف إلى تعاون الجنوب الجنوب لبناء القدرات وتوفير نماذج التنمية الزراعية التي تحقق وضعا اقتصاديًا أفضل للمزارعين، وبناء القدرات للأشقاء الأفارقة.

من جهته، شدد "جوستافسون"، على أهمية مصر بالنسبة لمنظمة الفاو حيث يعد مكتبها الإقليمي بالقاهرة من أقدم مكاتب المنظمة في المنطقة والذي أنشئ عام ١٩٧٤، مما يعكس الدور المحوري التاريخي للزراعة المصرية، معربًا عن سعادته البالغة بزيارة مقر الوزارة.

حضر اللقاء، الدكتور عبد الحكيم الواعر مدير المكتب الإقليمي للفاو بالقاهرة، والدكتور نصر الدين الحاج مدير المكتب القطري للفاو بالقاهرة، والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة للمناخ.

يمين الصفحة
شمال الصفحة