أغذية ومفروشات| صندوق تحيا مصر يطلق قافلة الدعم الاجتماعي لحلايب وشلاتين

جانب من القافلة

جانب من القافلة

أطلق صندوق تحيا مصر، قافلة الدعم الاجتماعي لرعاية الأسر المقيمة بحلايب وشلاتين وأبو رماد، لمدة 5 أيام، تنفيًذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكثيف جهود الصندوق لحماية الأسر الأولى بالرعاية خاصة في المناطق النائية والحدودية.

وكشف المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر تامر عبد الفتاح، أن القافلة توفر 88 طنا من مواد غذائية جافة، و20 طنا من الخضروات، فضلًا عن الأجهزة المنزلية والمفروشات وتنظيم أنشطة اجتماعية وترفيهية للأطفال، وتوزيع 16 ألف قطعة متنوعة من لعب الأطفال بالتعاون مع جمعية البر والتقوى الخيرية.

وذكر "عبد الفتاح"، أن القافلة تستهدف نحو 8000 أسرة مستحقة طبقا لقواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعي، مقيمة في حلايب والتجمعات التابعة لها مثل، بعينت ، وفروكيت ، وسرارة 1و2، وجبل علبة وقرية ادلديب، ومواطني شلاتين في تجمعات الخير، وأبي بيت، وبيتان، وأبرق، وعيقات ، وأبو سحفه ، ووادي النوم، والعمريت ، ومرسي حميرة ، والصيادين، وكريجع، والرداد ، والعسيلة، فضلا عن سكان منطقة أبي رماد.

وأكد على أن قوافل الحماية الاجتماعية تعد نموذجا لاستراتيجية الصندوق في تدعيم شراكته مع مؤسسات المجتمع المدني الملتزمة بمسئوليتها المجتمعية نحو توفير حياة كريمة للأسر المستحقة وتوفير شتى سبل الدعم والرعاية وتخفيف العبء عليهم، بمختلف محافظات الجمهورية.