وصول أولى شحنات الأدوية المشتقة من البلازما المصرية من إسبانيا

القوات المسلحة

القوات المسلحة

وصلت الشحنة الأولى من دواء الألبومين البشري الذي تم تصنيعه من البلازما المصرية بمصنع شركة جريفولز بإسبانيا، والتي تم جمعها بمراكز التبرع بالبلازما التابعة لشركة جريفولز إيجيبت بما يساهم في توفير أحد أهم الأدوية الحيوية والرئيسية التي تستخدم في الطوارئ والرعاية المركزة والحروق وأمراض الكبد والكلى والعديد من الحالات المرضية الأخرى.

ويأتي ذلك في إطار حرص القوات المسلحة على الارتقاء بالمنظومة الطبية وفقًا لأحدث المعايير العالمية فى المجالات الطبية والعلاجية، وتنفيذًا للاتفاقية التي وقعها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية  للقوات المسلحة مع شركة جريفولز الإسبانية في نوفمبر 2020.

ومن المنتظر أن تستقبل مصر دفعات متزايدة من تلك الأدوية ارتباطا بمعدلات التبرع بالبلازما وإرسالها إلى إسبانيا للتصنيع وإعادتها لمصر مرة أخرى كأدوية حيوية مشتقة من البلازما.

على جانب آخر، احتفلت الأكاديمية العسكرية المصرية العليا بتخرج دورة تأهيل الأعضاء المدنيين الدفعة 22 رقابة إدارية المنعقدة بالأكاديمية، بعد إتمام دورتهم التدريبية وذلك بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية.

بدأ الاحتفال بمناقشة بحث تخرج الدورة بمشاركة عدد من الطلبة والطالبات أظهرت مدى ما وصل إليه الخريجون من مستوى تعليمي راقي خلال فترة دراستهم بالأكاديمية، كما تم عرض الموقف التدريبي للخريجين وإعلان نتيجة انتهاء الدورة، تلى ذلك عرض فيلم يوضح تقرير نجاح الدورة والذى تضمن مراحل الإعداد والتنفيذ بدءًا من استقبال الدارسين ومرورًا بالتدريب التخصصي وفقًا لأحدث الأساليب العلمية بالمنشآت التعليمية بالقوات المسلحة.

وألقى الفريق أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية العليا كلمة قدم خلالها التهنئة للخريجين،  متمنيًا لهم التوفيق فى المستقبل، مشيرًا إلى حرص القوات المسلحة على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لإكساب الخريجين الخبرات العلمية والعملية التي تؤهلهم لأداء مهامهم على أكمل وجه.