مجلس الوزراء: لا صحة لضعف الإقبال على التسجيل بمنظومة التأمين الصحي

أرشيفية

أرشيفية

كشف مجلس الوزراء، حقيقة ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن ضعف إقبال المواطنين للتسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع الهيئة العامة للرعاية الصحية، التي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة ضعف إقبال المواطنين للتسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وشددت الهيئة، على نجاح منظومة التأمين الصحي الشامل في تقديم خدمة صحية متطورة وقائمة على نظم عالمية، مشيرة إلى تقديم ما يزيد عن 22 مليون خدمة طبية وعلاجية حتى الآن للمنتفعين بالمنظومة بمحافظات (بورسعيد – الإسماعيلية – الأقصر – جنوب سيناء) بجودة عالية.

ولفتت الهيئة، إلى أن هناك إقبال كبير من المواطنين للتسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل، حيث انضم أكثر من 80% من سكان محافظات بورسعيد والأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء للمنظومة بهدف الاستفادة من خدماتها الطبية والعلاجية.

وذكرت أنه يتم اتخاذ الاستعدادات النهائية لإطلاق التشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظتي أسوان والسويس، في ضوء استكمال المرحلة الأولى لتطبيق المنظومة، لتشمل المرحلة 6 محافظات هي: بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، والسويس.

وأوضحت أنه يستمر التطبيق المرحلي للمنظومة، لتشمل التغطية الصحية الشاملة لكافة محافظات الجمهورية، والقرى الفقيرة والنائية والأكثر احتياجا بحلول 2030.