القاهرة تستضيف جولة المشاورات السياسية بين مصر والأرجنتين

عقدت جولة المشاورات السياسية بين مصر والأرجنتين في القاهرة، برئاسة السفير حازم فهمي مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، والسفير بابلو تتامانتي نائب وزير خارجية الأرجنتين.

واستعرضت المحادثات، كافة جوانب العلاقات الثنائية في إطار الزخم الذي تشهده العلاقات حاليا، لزيادة حجم التبادل التجاري بينهما، وتفعيل اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتجمع دول الميركوسور.

وصرح "فهمي"، بأن الجانبين بحثا تبادل التأييد في الترشيحات للمناصب الدولية الرفيعة، ومراجعة الاتفاقيات الثنائية لتعزيز العلاقات في المجالات السياحية والصحية، واستشراف آفاق التعاون في الاستخدامات السلمية للطاقة النووية والمجالات الجديدة مثل التكنولوجيا والرقمنة، والتعامل مع المؤسسات المالية الدولية، في ظل تأثر سلاسل الإمداد بالظروف الدولية الراهنة.

وذكر مساعد وزير الخارجية، أن جولة المشاورات السياسية شملت أيضًا تبادل الرؤى في القضايا الإقليمية والدولية في منطقتي الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

من جهته، أشاد "تتامانتي"، بالدور المصري في التعامل مع الأزمات التي تشهدها المنطقة خاصة ما يجري في السودان، مؤكدا عزم البلدين علي مواصلة جهودهما المشتركة لتطوير العلاقات بينهما.

يمين الصفحة
شمال الصفحة