"القومي للمرأة" يشكر الرئيس السيسي لاستجابته لمطالب تعديل قانون الوصاية

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

شكر المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، باسم نساء مصر، الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستجابته لمطالب تعديل قانون الوصاية، في تعقيبه اليوم الأربعاء، خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بمدينة الإسكندرية.

وقالت "مرسى"، إن الرئيس السيسي، أنصف من لم ينصف لسنوات كثيرة، وفتح الباب للموافقة على مقترحات تعديلات الوصايا على المال من أجل إنصاف الأرامل واليتامى.

وذكرت: "أشكر رئيس الجمهورية باسم كل أم تنام اليوم وهي آمنة مطمئنة، وهناك من يسهل لها خطواتها في رعاية أطفالها بعد وفاة الأب، جبرت الخاطر المكسور ورفعت الظلم والأذى عن المحتاج، شكرا لم تخذلنا أبدا".

وجاءت استجابة الرئيس السيسي، تعقيبًا على كلمة المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، خلال الجلسة الحوارية الرئيسية في المؤتمر الوطني للشباب.

وقال "فوزي"، إن الحوار يشهد توافقًا أكيدًا قريبًا على ثلاثة موضوعات، موضحًا أن الموضوع الأول يخص تعديلات جوهرية في مسائل الوصاية على المال، يمكن أن تحل مشكلات مئات الآلاف.

ورد الرئيس السيسي قائلا: "كل اللي ممكن أعمله ثق إني هعمله، بما فيها الـ3 موضوعات اللي ذكرتهم، سواء كان داخل الدستور والقانون أو نحيل الموضوعات للبرلمان لتأخذ نقاشها ونطلع بيه، اطمئنوا وده مش توجيه، هنعمل ده دلوقتي