التضامن الاجتماعي: تراجع نسبة التعاطي بين سائقي الحافلات المدرسية

وزيرة النضامن الاجتماعي

وزيرة النضامن الاجتماعي

تلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرًا عن نتائج حملات لجان الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية.

وبحسب بيان الوزارة، تم الكشف على 12875 خلال العام الدراسي 2022/2023، وانخفضت نسبة التعاطي إلى 0.3%، بعدما كانت 12% عام 2017.

وأكدت "القباج"، أن من ثبت تعاطيه للمواد المخدرة تمت إحالتهم إلى النيابة العامة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر، مشيرة إلى استعدادات صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، لعقد لسلسلة اللقاءات بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها، والذي يحتفى به العالم في شهر يونيو.

وشددت وزيرة التضامن الاجتماعي، على استمرار تكثيف حملات الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي حافلات المدارس خلال فترة الدراسة، بواسطة مجموعات عمل مشتركة من الصندوق والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات ووزارة التربية والتعليم، والأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة.

وذكرت أن هذا لإجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل مقر المدارس، ومن يثبت تعاطيه للمخدرات، سيتم إحالته للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.