أحمد موسى: تقرير "الإيكونوميست" عن مصر تضمن الكثير من الأكاذيب| فيديو

شكر الإعلامي أحمد موسى، الهيئة العامة للاستعلامات، للرد على كافة الإشاعات التي نشرتها مجلة الإيكونوميست البريطانية، عن مصر، مشيرً إلى أن عدم وضع اسم محرر على متن التقرير يثير العديد من التساؤلات.

وقال "موسى"، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة صدى البلد، إن إعلام الإخوان عبارة عن مجموعة من المعاتيه، مشيرًا إلى أن بيان الهيئة العامة للاستعلامات به مجموعة من الدروس المهنية.

وذكر "موسى"، أن الباحث الذي ينشر المعلومات عن مصر في تقرير المجلة البريطانية يعمل بمعهد أمريكي ولديه مكتب في بريطانيا، ويتقاضى راتبه من الخارجية الأمريكية، وفقًا لقوله

كما أعرب عن استغرابه الشديد من المصادر التي تم ذكرها في التقرير دون الكشف عن أسمائهم، وهو ما يفتقد للمهنية، مضيفًا: "الشخص الذي كتب هذا التقرير، طغى عليه انتماؤه السياسي، الذي ينتمي لجماعة الإخوان الإرهابية".

وأكمل "موسى": "والله العظيم ما حد قتل محمد مرسى، مرسى مات أثناء محاكمته، وعند سؤال القاضي له، سقط مرسى ولفظ أنفاسه الأخيرة"، مشيرًا إلى أنه توفى وهو يحاكم في قضية تخابر، بتسجيلات صوت وصورة.

وقال إن ما تناولته مجلة الإيكونوميست البريطانية على موقعها الإلكتروني أول أمس، تضمن الكثير من المغالطات والأكاذيب، وبأسلوب يفتقد لأبسط القواعد المهنية المتعارف عليها عالميا والمعمول بها في المجال الإعلامي، مطالبًا المجلة بالتحلي بالموضوعية والحياد، واحترام قواعد مهنة الصحافة عند تناولها لشئون مصر.

يمين الصفحة
شمال الصفحة