قرار بإصدار المرحلة الرابعة لمنظومة الإيصال الإلكتروني| مستند

رئيس المصلحة

رئيس المصلحة

أعلن الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن قرار المرحلة الرابعة (المرحلة الثانية الفرعية)، لمنظومة الإيصال الإلكتروني رقم (396) لسنة 2023، بإلزام الممولين والمكلفين الوارد أسماؤهم القرار، والمعلنة على الصفحة الرسمية للمصلحة، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية، على بيئة التشغيل الفعلي عن الخدمات المؤداة أو السلع المباعة للمستهلك النهائي، وذلك اعتبارًا من 15يوليو 2023.

وأكد على أن إن الممولين/ المكلفين الملزمين بالقرار رقم (396) لسنة 2023 عليهم الالتزام بشروط التشغيل التكنولوجي المحددة من جانب مصلحة الضرائب المصرية واللازمة لإصدار الإيصالات الضريبية الإلكترونية.

وقال رئيس المصلحة، إن منظومة الإيصال الإلكتروني ترتكز على إنشاء نظام مركزي إلكتروني يمكن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية لبيع السلع وتقديم الخدمات بين البائعين في مراكز البيع والخدمات وبين المستهلكين «B2C»،، والتحقق من صحتها عبر التكامل الإلكتروني مع أجهزة البيع لدى التجار ومقدمي الخدمات «POS».

ولفت إلى أن المصلحة وفرت كافة المعلومات حول منظومة الإيصال الإلكتروني من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك وقناة اليوتيوب، وأيضا من خلال الموقع الإلكتروني، مطالبًا الممولين الملزمين بمنظومة الإيصال الإلكتروني بمتابعة البريد الإلكتروني الخاص بهم بصفة مستمرة.

وذكر أن المصلحة سترسل روابط ورش عمل لتقديم الدعم الفني لمنظومة الإيصال الإلكتروني بشكل دوري، وكذلك متابعة بورتال المصلحة دليلك للتعامل مع الإيصال الإلكتروني لمتابعة كل الإشعارات والتحديثات لكافة المعلومات التي تدعم الممولين.