"الضرائب" تحذر من المنشأت من جريمة التهرب الضريبي في تلك الحالة

رئيس مصلحة الضرائب المصرية

رئيس مصلحة الضرائب المصرية

حذر الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية، من مخالفة أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة ولائحته التنفيذية، مما يعرض المكلف للعقوبات المقررة على جريمة التهرب الضريبي.

وطالب رئيس المصلحة، في بيان له اليوم الثلاثاء، المنشآت الخاضعة لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، بضرورة تسجيل كافة الفروع التابعة لها، والحصول على شهادة تسجيل فرع لكل فرع من فروعها، وعدم الاكتفاء بتسجيل المركز الرئيسي للمنشآة فقط، بالإضافة إلى عدم الاكتفاء بتسجيل بعض الفروع فقط وليس جميعها.

وشدد "الضباعني"، على ضرورة قيام تلك المنشآت بسرعة تسجيل الفروع لدى مأمورية الضرائب التابع لها المركز الرئيسي، والحصول على شهادة تسجيل فرع.

وأكد رئيس المصلحة، ضرورة وضع كل من شهادة تسجيل المركز الرئيسي وشهادة تسجيل الفروع في مكان ظاهر أمام الجمهور بكل من المقر الرئيسي والفروع، موضحًا أن شهادة تسجيل المركز الرئيسي لونها أخضر، ولكن شهادة تسجيل الفرع لونها أزرق.

ولفت "الضباعني"، إلى أن التزام المنشآت بتسجيل كافة الفروع التابعة لها، ييسر عملية إصدار واستلام الفواتير الإلكترونية بشكل سليم على المنظومة، كما ييسر التعامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني، منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، والبوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية.