وزير الصحة يتابع الموقف التنفيذي للمراكز الصحية لـ"حياة كريمة"

وزير الصحة

وزير الصحة

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أمس الإثنين، اجتماعًا، لمتابعة الموقف التنفيذي بشأن تشغيل المرحلة الأولى للوحدات والمراكز الصحية التابعة لمبادرة "حياة كريمة".

وبحسب بيان الوزارة اليوم، قال وزير الصحة، إنه وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فقد تم التوجيه بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية والتجهيزية الطبية وغير الطبية للوحدات وفقا لمعايير الجودة.

وذكر "عبد الغفار"، أن المشروع القومي حياة كريمة، يعد من أكبر وأضخم المشروعات الصحية القومية، التي تساهم في توفير حياة صحية وآمنة وكريمة للمواطن المصري وأسرته، مشيرًا إلى أنه يشمل عدد الوحدات والمراكز الصحية المدرجة بنطاق الريف 1115 مركزا ووحدة، والتي يبلغ متوسط نسب تنفيذ أعمال التطوير بها 82%.

وبحث الوزير، مع قيادات الوزارة المسؤولة عن المشروع، وضع حلول مبتكرة وسريعة للمعوقات والتحديات التي قد تواجه سير العمل بخطة الانتهاء من مشروع حياة كريمة، كما اتخذ قرارات عاجلة من شأنها تذليل العقبات التي تواجه العمل بالمشروع القومي.

كما اطلع على معدلات التنفيذ للإنشاء الجديد والتطوير ورفع الكفاءة بوحدات ومراكز حياة كريمة، وعلى خطة الإنشاء والتطوير الجديد لنقاط الإسعاف المدرجة بالمبادرة، ويبلغ عددها 367، وعلى الموقف التنفيذي لمشروع تطوير المستشفيات وعددها 23 مستشفى، مؤكدًا على ضرورة تجهيز المشروعات الصحية بأفضل وأحدث الوسائل، بما يعمل على تقديم خدمة طبية فائقة الجودة.

كما تابع الوزير، معدلات الإنجاز بأنظمة التشغيل الحديثة والميكنة، باحثا وضع حلول للتحديات التي قد تواجه نظم الميكنة، كما وجه الوزير، خلال الاجتماع بتدشين لجنة فنية لتقييم أداء الوحدات فنيا وإداريا ومتابعة معدل الترددات، بما يضمن سرعة اتخاذ القرارات والتدخل السريع، مشددًا أن الوزارة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة لاستكمال المشروع في كافة مراحله وبصورة منجزة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة