وزير السياحة والسفير الإيطالي يبحثان التعاون بين البلدين

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، السفير الإيطالي في القاهرة ميشيل كواروني، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار، وآليات دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا إلى مصر، ولا سيما بعد زيارته الأخيرة إلى إيطاليا.

وأشار وزير السياحة، إلى نتائج زيارته الأخيرة للعاصمة الإيطالية روما، التي قام خلالها بعقد عدد من اللقاءات الرسمية والمهنية لمناقشة سبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق الإيطالي، والاستماع لمقترحات الشركاء المهنيين في إيطاليا.

وأكد "عيسى"، على أهمية السوق الإيطالي، حيث يعد من الأسواق السياحية المهمة المصدرة للسياحة لمصر، مشيرًا إلى آخر مستجدات وتطورات حركة السياحة الوافدة منه لمصر خلال الأشهر الماضية.

وناقش اللقاء، مقترحات للترويج السياحي لمصر بصورة أكبر في السوق الإيطالي خلال الفترة المقبلة، وخاصة لما يمثله من أهمية كبيرة بالنسبة للمقصد السياحي المصري.

وتطرق اللقاء، إلى مقترح تنظيم عدد من الأحداث والفعاليات الترويجية المحلية والدولية في مصر بالأماكن السياحية والأثرية المختلفة لجذب السائحين لمصر من خلال مثل هذه الأحداث الترفيهية وهو ما يساهم في الترويج للمنتجات السياحية بمصر ولا سيما منتج السياحة الثقافية ذات البعد الترفيهي.

يشار إلى أن شهر يونيو، شهد تيسير أول رحلة طيران منتظمة لشركة Wizz Air للطيران قادمة من مطار مالبينسا بمدينة ميلانو إلى مطار سفنكس الدولي.