مايا مرسي: الرئيس السيسي يولى أهمية كبيرة بملف المرأة

مايا مرسي

مايا مرسي

التقت لجنة حقوق الإنسان برئاسة النائب طارق رضوان، الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة، لبحث أوجه التعاون والعمل المشترك بين الجانبين.

وأكد "رضوان"، بحسب بيان له، أهمية اللقاء، لتنفيذ ما جاء بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وخاصة فيما يخص ملف حقوق المرأة، مشيرًا إلى أن السلطة التشريعية تلعب الدور الضامن والمراقب لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأكد "رضوان"، تقديره للمجهودات التي تقوم بها رئيسة المجلس القومي للمرأة، وسعيها دائما تقديم يد المساعدة والتعاون من أجل المرأة، وما تقدمه في الآونة الأخيرة في المحافل الدولية وتأكيد أن مصر من الدول الداعمة لذلك الملف.

من جانبها، ذكرت "مرسي"، أن المجلس يتابع كافة قضايا المرأة والعمل على حلها، كما أنه في الآونة الأخيرة يعمل على حل قضية الوصاية والولاية، من خلال تعديل القانون بحيث ينص على أن الأب والأم هما رب الأسرة.

ولفتت إلى أن خطة عمل المجلس في الفترة القادمة وفي مقدمتها برنامج تنمية الأسرة، بالتنسيق مع وزارات التخطيط والصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، حيث إنها تستهدف الجوانب الاقتصادية والصحية ورفع الخصائص السكانية في قرى محافظات حياة كريمة، إلى جانب برنامج الشمول المالي ليصل إلى مليون سيدة.

وشددت على أهمية التصدي لمشكلة العنف السيبراني ضد المرأة، لافتة إلى أن مصر قد أقرت أطر تشريعية للتصدي له منها قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات وقانون تنظيم الاتصالات، موضحة أن الرئيس السيسي يولى أهمية كبيرة بملف المرأة المصرية وأكد على دعمه للخروج بأي تشريع يدعم المرأة.