برلمانية: الرجال ليس لديهم الجرأة للاعتراف بالتعرض للعنف

صالون التنسيقية

صالون التنسيقية

قالت النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب، إن العنف درجات والعنف موجود ضد المرأة والأبناء والرجل وكبار السن، مؤكدة على أنه مرفوض بشكل عام، ويجب التصدي له.

وذكرت "سعيد"، خلال مشاركتها في المناظرة التي عقدتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الجمعة، أن الرجال ليس لديهم الجرأة للاعتراف بالتعرض للعنف، لافتة إلى أنه يوجد مثال شهير عالميًا، وهو تعرض النجم العالمي چوني ديب للعنف من امرأة ذات وجه ملائكي.

وأوضحت البرلمانية، أن العنف الأسري هو أي فعل قصري تجاه أحد الشريكين، والعنف ضد الرجل هو الأقل شيوعًا، متابعة: "الرجل الشرقي بشكل عام يشعر أن سلطته تأتي من الإنفاق فقط، ويشعر أن سلطته اهتزت في حالة استقلال المرأة ماديًا".

ولفتت إلى أن العلاقات الإنسانية بشكل عام لا علاقة لها بمنصب الشريك، والمرأة تحتاج فقط من الشريك الدعم والمحبة والاحتواء والرعاية، وأغلب الرجال لا تقوم بذلك بشكل جيد مما زاد من نسبة الطلاق.

وأوصت بضرورة وضع تعريف شامل للعنف الأسري، فلا توجد جريمة إلا بنص قانوني، مؤكدة على ضرورة وجود تدريب إلزامي للمقبلين على الزواج عما هي الأسرة والعنف الأسري، وتوعية الطفل بحقوقه وتخصيص أرقام نجدة الطفل بشكل دائم، فضلًا عن تفعيل دور الأخصائي النفسي في المدارس.