القبض على تشكيل عصابي مختص في النصب والاحتيال (تفاصيل)

ألقت قوات الأمن بوزارة الداخلية القبض على أحد الأشخاص في دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، للاشتراك مع عدد من أصحاب المتاجر الإلكترونية في بعض المراكز التجارية الكبرى.

واستخدم المشتبه بهم ماكينات دفع إلكتروني غير مرخصة من الجهات المختصة وتابعة لشركة تجارية خارج البلاد، لإجراء العديد من العمليات الشرائية على مواقع التسوق الإلكتروني المختلفة.

وبعد التحريات، تبين أن هناك تطبيق باسم "إيزي باي EEZEE-BAY" تابع لإحدى الشركات العاملة في مجال التسوق الإلكتروني وتم الإعلان عن وجود فروع لها بعدة دول، ولم تحصل الشركة على تصريح لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني داخل البلاد بالمخالفة للقانون.

وكشفت التحريات أيضًا عن وجود ماكينات الدفع الإلكتروني المشار إليها مربوطة على حساب الشركة ببنوك عاملة بالخارج وغير مرخص باستخدامها داخل البلاد.

وأظهرت التحقيقات وجود تشكيل عصابي مكون من ثلاثة أشخاص، أحدهم مقيم بمحافظة القاهرة والآخران يعملان بالخارج، تخصصوا في تجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج من العملات الأجنبية وتسليم ما يعادلها بالجنيه المصري، وذلك باستخدام حصيلة إيرادات ماكينات الدفع الإلكتروني المحصلة بداخل البلاد بالمخالفة للقانون.

وقد تم ضبط المتهم المذكور وبحوزته مبالغ مالية عملات "محلية - أجنبية"، جهاز "لاب توب"، هاتف محمول، وسيارة. واعترف بنشاطه الإجرامي بالاشتراك مع المتهمين المقيمين خارج البلاد، وتم ضبط جميع الماكينات وتحريزها. ويبلغ إجمالي تعاملات المتهمين حوالي 100 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

يمين الصفحة
شمال الصفحة