وزارة الصحة توجه نصائح هامة للمواطنين حول تناول اللحوم في عيد الأضحى

قدمت وزارة الصحة والسكان عدة نصائح وإرشادات طبية للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، في إطار خطة التأمين الطبي التي تهدف إلى ضمان سلامة الغذاء وحماية المواطنين من الممارسات الغذائية الضارة، وحرصًا على الصحة العامة.

وأوصى المتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور حسام عبدالغفار، بشراء اللحوم ومشتقاتها من مصادر موثوق بها، وعدم شراء أي لحوم تعرضت للتلوث بالأتربة والحشرات الطائرة، وعدم تجميد اللحوم أكثر من مرة. كما شدد على أهمية التأكد من عدم وجود بقع بيضاء أو رمادية في اللحوم، حيث تشير إلى إصابتها بأحد الأمراض التي يمكن أن تنتقل للإنسان.

وأضاف عبدالغفار بأنه يجب تناول الطعام خلال ساعات النهار وتجنب الأكل ليلًا، وتقسيم وجبات اليوم على 5 وجبات صغيرة لتجنب الإصابة بالتخمة وعسر الهضم، والإكثار من شرب المياه، وتقليل كميات الأغذية التي تحتوي على الدهون والنشويات والكربوهيدرات، والإكثار من تناول الفواكه والخضروات في كل وجبة.

وأشار عبدالغفار إلى أن إدارات مراقبة الأغذية بالمحافظات قامت بشن حملات استباقية على جميع المنشآت الغذائية وخاصة أماكن عرض وبيع وتخزين اللحوم ومصنعاتها والمشروبات والعصائر، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الرقابية على الفنادق والمطاعم، وذلك لضمان سلامة الغذاء وحماية صحة المواطنين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة