مصطفى بكري: الإعلام كان رأس الرمح في المواجهة المباشرة مع الإخوان| فيديو

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الشعب كان يدرك أن جيش مصر لن يسمح بأي حال من الأحوال للاعتداء على المواطنين، لا سيما حينما حذر الرئيس السيسي الجماعة مرارا وتكرارا في 3 مناسبات من عدم الانحياز لمطالب الشعب.

وذكر "بكري"، خلال برنامجه "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة صدى البلد، أن السنة التي عاشتها مصر تحت حكم الإخوان الإرهابية، وجدنا فيها ارتباكا وبعثرة المشهد وطمس هوية الدولة، مؤكدًا على أن الجيش انحاز للشعب بقيادة الرئيس السيسي.

ولفت "بكري"، إلى أن الرئيس السيسي قال: "متخافوش على مصر.. مصر قد الدنيا.. وهتبقى قد الدنيا"، مضيفًا أن الإعلام كان رأس الرمح الذي سعى لمواجهة مباشرة مع الإخوان ومندوبها بقصر الرئاسة، وفضح مخططهم منذ الإعلان الدستوري الانقلابي، مستعرضا فيديو لمحمد بديع مرشد الإخوان حينما وصف الإعلاميين بـ سحرة فرعون.

وقال "بكري"، إنه في أبريل 2013 استدعى "مرسي"، وزير الداخلية ومساعده للأمن العام وقائد قطاع الأمن المركزي ورئيس قطاع الأمن الوطني ومدير أمن القاهرة، لتوجيههم نحو المتظاهرين في الشارع والتعامل معه.

وتابع: "المسؤولون بوزارة الداخلية ردوا بأنه لا جريمة للقبض عليهم؛ باعتباره تعبيرا عن الرأي، ليرد مرسي قائلًا: خدوهم للجبل واعملوا فيهم اللي أنتم عاوزينه، مادام النيابة العامة بتفرج عنهم".