وزير البترول يؤكد أهمية مشروعات مصفاة شركة "أنربك" صور

جانب من الجولة التفقدية

جانب من الجولة التفقدية

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الإثنين، سير العمل والتشغيل بمصفاة شركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات (أنربك)، في ضوء الجولة الميدانية للمشروعات بالمنطقة الجغرافية البترولية بمحافظة الإسكندرية.

وتنفذ الشركة عددًا من المشروعات لرفع الكفاءة وتحسين الأداء والقدرات التشغيلية وخفض الانبعاثات الكربونية والحفاظ على البيئة وترشيد الاستهلاك.

وأكد "الملا"، على أهمية المشروعات التي أقيمت بمصفاة شركة أنربك مؤخرًا، موضحًا أنها تضم تحسين كفاءة الوحدات الإنتاجية، وإنشاء وحدة معالجة مياه الصرف الصناعي (ZLD) التي تعيد تدوير تلك المياه واستخدامها، واستخدام فائض الغازات الغنية بالهيدروجين كوقود أفران بالغلايات من خلال جهاز جديد تم إضافته مؤخرا، بدلًا من الغاز الطبيعي.

كما تضمنت مشروع نظام التحكم المتقدم في العمليات بما تحققه تلك المشروعات من تحسين كفاءة التشغيل وزيادة الإنتاج وترشيد الاستهلاك وخفض الانبعاثات والحفاظ على البيئة، بحسب وزير البترول.

واستمع وزير البترول، إلى عرض توضيحي من المهندس صلاح جابر رئيس الشركة، حول تطور معدلات إنتاج المصفاة من البنزين والتي تسهم في تغطية جانب كبير من الاستهلاك المحلي من البنزين عال للأوكتان 95/92.

واستعرض "جابر"، النتائج الإيجابية التي تحققت نتيجة المشروعات الجديدة التي تم تفقدها.