وزير السياحة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الترويج لشرم الشيخ

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أمس الخميس، باللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة خلال الفترة المقبلة للترويج السياحي بصورة أكبر للمحافظة، لا سيما مدينة شرم الشيخ لدفع مزيد من السائحين لزيارتها.

وتم خلال اللقاء، الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك من المختصين بكل من الوزارة والمحافظة يتولى وضع خطة ترويجية مشتركة لمدينة شرم الشيخ، بواسطة تنفيذ أجندة فعاليات وأحداث متنوعة دولية ومحلية بها، تضم أحداث سياحية وثقافية وفنية ورياضية وغيرها.

وبحسب بيان الوزارة اليوم، تهدف تلك الفاعليات إلى تسليط الضوء بشكل أكبر على المقومات والمنتجات السياحية بها، التي تجذب جميع السائحين حول العالم وتلبي كافة الأذواق والاهتمامات السياحية، فضلًا عن تحديد الأماكن الجاذبة لإقامة تلك الفعاليات بالمدينة، وتحديد نوعية العروض التي سيتم تقديمها، بما يتماشى مع تفضيلات السائحين من الأسواق السياحية الرئيسية المصدرة للحركة.

وأكد وزير السياحة، على استعداد الوزارة الكامل بتسخير كافة إمكاناتها للتعاون لتعزيز الترويج لمدينة شرم الشيخ بصورة أكبر، لافتًا إلى أهمية إقامة تلك الفعاليات حيث تعتبر عنصر جذب هام للمقصد السياحي المصري، ويساهم في تعزيز البعد الترفيهي في التجربة السياحية، وإثراء البرامج السياحية للسائحين.

وقال "عيسى"، إن الوزارة تنفذ خطة عمل مشتركة للترويج لمنتج السياحة الثقافية ذات البعد الترفيهي بإقامة العديد من الفعاليات والأحداث في المواقع السياحية والأثرية المختلفة.

من جانبه، أعرب محافظ جنوب سيناء، عن سعادته بما حققته صناعة السياحة في مصر من مؤشرات إيجابية مخمة في أعداد الحركة السياحية الوافدة إليها خلال الفترة الماضية.

وشدد على أهمية البناء عما شهدته مدينة شرم الشيخ من طفرة هائلة وتطور كبير في البنية التحتية، وخاصة ما تم تزامنًا مع استضافتها لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 في نوفمبر الماضي، حيث أصبحت مدينة سياحية عالمية خضراء نظيفة وصديقة للبيئة تحافظ على الموارد الطبيعية، والنظم والاستدامة البيئية.

وأشار المحافظ، إلى لقائه مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الذي تم خلاله الإشارة للتنسيق مع الوزارة لإطلاق مبادرة للتسويق لمدينة شرم الشيخ والترويج لها لزيادة حجم التدفق السياحي إليها.