وزيرة الثقافة تتفقد مركز الحرف اليدوية بالفسطاط| صور

جانب من الجولة

جانب من الجولة

تفقدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، اليوم الإثنين، مركز الحرف اليدوية والتقليدية بالفسطاط، والذي يتبع قطاع صندوق التنمية الثقافة.

وتفقدت وزيرة الثقافة، المرشح لإقامة "بيت التراث"، والذي من المقرر أن يضم الأرشيف الوطني للتراث الثقافي غير المادي، واحتضان الفعاليات التراثية ومعارض الحرف التقليدية بالوزارة، والمزمع إطلاقه ضمن احتفاء مصر بمرور 20 عامًا على اتفاقية صون التراث الثقافي غير المادي 2003.

كما تفقدت "الكيلاني"، عددًا من المعروضات التراثية المرشحة لتمثيل الحرف اليدوية المصرية بالجناح المصري المشارك بفعاليات الدورة 37 لمهرجان جرش بالأردن، خلال الفترة من 26 يوليو إلى 5 أغسطس المقبل، والتي تحل عليها مصر كضيف شرف، فضلًا عن تفقد ورش: الخزف، الصدف، المعادن، النسيج، الجلد، الحلي، وغيرها.

وأكدت الوزيرة، على الاهتمام بأساليب العرض والتغليف لهذه الأعمال، وتقديمها بمهرجان جرش بالأردن، بصورة تليق بعراقة التراث المصري، موجهة بضرورة عمل كتيب يتضمن قائمة وصور الأعمال اليدوية التراثية، متضمنًا مواصفاتها الفنية وأسعارها بالداخل والخارج، مع أهمية الترويج لها بشكل متميز، حتى يتسنى للجمهور التعرف عليها بشكل جذاب، كما أكدت أهمية العمل الجاد لتسويق أعمال مركز الحرف التراثية بالشكل الأمثل.

يذكر أن مراكز الحرف بالفسطاط أحد مشروعات وزارة الثقافة التي تهدف إلى إتاحة الفرصة أمام الفنانين والحرفيين لممارسة إبداعاتهم وتأكيد القيمة الفنية.