تحتاج جراحة عاجلة.. «صالة التحرير» يرصد حالة الحاجة ميرفت بعد معاناتها مع «حصوات المرارة»

صالة التحرير

صالة التحرير

رصد برنامج صالة التحرير حالة الحاجة ميرفت رياض، التي تبلغ من العمر 60 سنة وتقطن محافظة الإسكندرية، حيث تعاني السيدة من حصوات على المرارة، تحتاج لتدخل جراحي عاجل.

من ناحيتها ناشدت عزة مصطفى خلال برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة ومحافظ الإسكندرية والتحالف الوطني وحياة كريمة، سرعة التدخل لمساعدة الحاجة ميرفت، مطالبة وزير التعليم العالي بعودة ابنها لكلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، خاصة أنه ترك الدراسة بسبب عمله والتفرغ لخدمة والدته.

ومن ناحية آخري قالت الحاجة ميرفت : أشعر بالتعب وتوجهت للأطباء لتوقيع الكشف على قالولي عندك حصوة على المرارة والحالب وتم عمل أشعة وتحاليل وطلع عندى فتق بالإضافة إلى إصابتي بمرض السكر والضغط وعايشة على المسكنات

وأكدت السيدة قائلة: «لازم أخذ في الأسبوع 17 حقنة مسكنة ومعاشي توقف من 2012، وابني هو من يقوم بخدمتي وتقديم الدعم لي ماديا ومعنويا، حتى وصل الأمر إلى أنه ترك كليته، ويعمل حاليا بـ50 جنيه فقط في اليوم».

وتابعت: «مش عارفة أجيب ثمن الحقنة المسكنة، أنا تعبت ومبقاش فيا نفس، ارحموني.. نفسي حد يسمعني».

الابن بدوه وصف حالة والدته قائلا: «أنا شغال فني معدات باليومية، وعملية المرارة لأمي هتكلف 10 آلاف جنيه، بناشد المسؤولين لأننا مش عارفين نعمل العملية بسبب الظروف، وسرعة التدخل لعلاجها على نفقة الدولة».