وزير الصحة: دخول 3 مستشفيات عملاقة للخدمة في قنا خلال 6 شهور| فيديو

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إنه خلال تفقده للمستشفيات بمحافظة قنا، توقف أمام قرية فاو، لوجود وحدة صحية مغلقة، حيث تم إنشائها تحت رعاية مبادرة حياة كريمة.

وذكر وزير الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة صدى البلد، أنه وجد الوحدة الصحية مغلقة ولا يوجد بها موظفين أو مواطنين، وسبب إغلاقها يعود لحاجتها للوحة كهربائية، مشيرًا إلى أنه كلف بتوفير كافة الاحتياجات للوحدة الصحية بقرية فاو.

وأعلن "عبد الغفار"، أنه خلال 6 شهور ستدخل 3 مستشفيات عملاقة للعمل الصحي بقنا، مما يرفع المستوى الصحي إلى أعلى مستوى يستفيد منه مواطني الصعيد، موضحًا أن الدولة تنفق مليارات الجنيهات من أجل المستشفيات التي تنفذها في المحافظة.

وأشار إلى أن المواطن يجني ثمار منظومة التأمين الصحي بمحافظتي أسوان والأقصر المواطن، لافتًا إلى أن منظومة التامين الصحي في محافظتي الأقصر وأسوان، تقدم العلميات الجراحية المتقدمة للمواطنين.

ونوه "عبد الغفار"، إلى أن المواطن قديمًا كان يذهب إلى لقاهرة من أجل العلميات الصعبة، موضحًا أن محافظة سوهاج تعاني من نقص بعض الخدمات الصحية، ولكن يتم العمل الآن على تجهيز 3 مستشفيات على أعلى مستوى للارتقاء بالخدمة.

وأكد وزير الصحة، أن ما حدث في مصر منذ 2014 حتى الآن، يفوق ما تم على مدار 60 أو 70 سنة ماضية، والخدمات الصحية المقدمة لأهالي الصعيد أصبحت أفضل ما يكون، كما أن مصر كلها تشهد طفر كبيرة في الخدمات الطبية والصحية.