صرف ٣١٣ مليون جنيه ضمن مبادرة "السداد النقدي الفوري" غدًا

وزارة المالية

وزارة المالية

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم صرف ٣١٣ مليون جنيه إجمالي قيمة المساندة التصديرية المستحقة ل ٦٤ شركة مصدرة، غدًا الأربعاء، تمثل الدفعة الثانية للمستفيدين بالمرحلة السادسة لمبادرة "السداد النقدي الفوري"، والتي تقدمت بطلباتها خلال الفترة من ١٧ إلى ٣١ مايو الماضي.

وذكر وزير المالية، خلال بيان للوزارة، أنه كان من المقرر صرف مستحقات الدفعة الثانية من المستفيدين يومي الأربعاء والخميس إلا أن الصرف سيكون يومًا واحدًا لأن الخميس يوافق إجازة رسمية، مضيفًا: "سيتم استكمال الصرف للشركات المصدرة المستفيدة من المرحلة السادسة للمبادرة، بالدفعة الثالثة يومي ٢ و٣ أغسطس المقبل.

فيما قالت نيفين منصور مستشار نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، إنه سيتم صرف مستحقات الدفعة الثانية من خلال البنك الأهلي، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك المصري لتنمية الصادرات، موضحة أنه تم صرف ٥٠ مليار جنيه للشركات المصدرة، منذ بدء مبادرات سداد المستحقات المتأخرة للمصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات في أكتوبر ٢٠١٩ وحتى الآن.

وأشارت إلى أن المرحلة السادسة للمبادرة تستهدف توفير سيولة نقدية للشركات المصدرة لتحفيزها على التوسع في الأنشطة الإنتاجية والتصديرية؛ لا سيما في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها الاقتصاد العالمي، وتلقي بظلالها على اقتصادات مختلف الدول بما فيها مصر.