كامل الوزير يستعرض أمام السيسي ومدبولي مستجدات تطوير منظومة الموانئ

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

عُقِدَ اجتماعٌ اليوم بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير النقل الفريق كامل الوزير، حيث تمت مناقشة الموقف التنفيذي والتشغيلي لعددٍ من مشروعات وزارة النقل في مصر.

وتركَّزَ الاجتماعُ بشكلٍ خاصٍ على منظومة القطار الكهربائي السريع على مستوى الجمهورية، التي ستمثل إضافةً نوعيةً لمنظومة وسائل النقل في البلاد، وستُسهم في تحفيز النمو الاقتصادي وتحويل مصر إلى مركزٍ إقليميٍ لوسائل النقل والمواصلات الحديثة والصديقة للبيئة، كما ستسهل حركة الأفراد وتعزز التجارة.

وخلال الاجتماع عرضُ مستجدات عملية التطوير الجارية لمنظومة الموانئ المصرية، وخاصةً ما يتعلق بتشغيل وإدارة محطة "تحيا مصر" متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية الكبير، والتعاون المتنامي مع شركة CMA CGM الفرنسية العالمية في هذا الإطار.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنَّ الرئيس أصدر توجيهاته بمواصلة تعزيز نشاط الموانئ المصرية على المستويين الإقليمي والعالمي، بتطبيق المعايير الدولية والوصول إلى معدلات قياسية في الشحن والتفريغ، والارتقاء بالتصنيف العالمي للموانئ المصرية في مجالي اللوجستيات والتجارة، وذلك في إطار الخطة التنموية للدولة لبناء وتطوير القدرات الذاتية والنهوض بالاقتصاد القومي.

وبهذا الصدد، فقد جرت مناقشةُ كيفية تحقيق هذه الأهداف، وتطوير استراتيجياتٍ وخططٍ مستقبليةٍ للنهوض بالموانئ المصرية وزيادة فعاليتها وتحسين خدماتها، بما يُسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحفيز النمو الاقتصادي في مصر.