رسائل الرئيس السيسي لقادة أفريقيا وإيطاليا ووفود استثمارية

شهد الأسبوع الرئاسي العديد من الأنشطة الخارجية، حيث شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدورة الخامسة من قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الإفريقي. كما التقى الرئيس السيسي خلال هذه الفترة بالرئيس الكيني ويليام روتو في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وأشاد الجانبان بمتانة العلاقات الصداقة والروابط الأخوية التي تجمع بينهما.

وأعرب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، عن تقدير الرئيس الكيني لمصر وشعبها وقيادتها، مؤكداً وجود آفاق واسعة لتطوير العلاقات ودفع أطر التعاون المشترك بين مصر وكينيا، وتعزيز العمل الإفريقي المشترك على النحو الذي يسهم في تحقيق التنمية المستدامة المرجوة لدول وشعوب القارة.

وفي إطار حديثه عن دور مصر في النيباد، ألقى الرئيس السيسي كلمة في البند الخاص بدور وكالة الاتحاد الإفريقي الإنمائية النيباد في تعزيز التكامل الإقليمي والقاري تحت مظلة أجندة 2063. وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته أن مصر ستعمل على دفع معدلات التكامل الاقتصادي واقتراح حلول لمواجهة التحديات القائمة، وذلك بالتنسيق مع سكرتارية النيباد والدول الإفريقية الأخرى. كما أعرب الرئيس السيسي عن استعداد مصر لتوفير الدعم اللازم للدول الإفريقية الشقيقة في مسارها التنموي.

يمين الصفحة
شمال الصفحة