كلية الشرطة تضع معايير صارمة للالتحاق بها (تفاصيل)

أكاديمية الشرطة

أكاديمية الشرطة

أصدرت أكاديمية الشرطة بيانًا يفيد بأنها أشترطت على الطلاب المتقدمين للالتحاق بها لهذا العام، ألا يزيد وزنهم عن "طول القامة ـــ 90"، وذلك بعد اجتياز عدد من الاختبارات بعد التقديم، أبرزها اختبار القوام والمقاس.

وأعلنت الأكاديمية أنها وضعت خططًا وبرامج عمل تستهدف إعداد خريجٍ متكامل يلبي رغبات الجميع ويحقق الجودة الشاملة، مستلهمة من متطلبات الحياة المعاصرة.

وتركز كلية الشرطة على تطوير الخدمة التعليمية المقدمة للطلاب، وذلك من خلال الاهتمام بعناصر ومقومات نجاحها، والتي تتمثل في أعضاء هيئة التدريس، والمقررات، وطرق التدريس، والموارد التعليمية المتاحة. وتسعى الأكاديمية إلى إعداد كوادر تلائم احتياجات العمل الأمني، وذلك بتكوين خريجٍ يمتلك خلفية علمية أكثر تباينًا وشمولية، والاهتمام بالدراسات المتعلقة بحقوق الإنسان.

وتهدف كلية الشرطة إلى تحقيق الجودة في كافة العمليات والبرامج المنفذة، وإنشاء نظام فعال يرتقي بالعملية التعليمية والتدريبية والانضباطية والبدنية، ويصل بها للريادة وتبوء مكانة علمية وتدريبية مرموقة بين الكيانات المماثلة على الصعيد الإقليمي والدولي. وتشجع كلية الشرطة أعضاء هيئة التدريس على استمرارية تطوير المناهج الدراسية وابتداع وسائل تعليمية متطورة، مع الاستعانة بخبرات القيادات الأمنية في كافة مسارات العمل الشرطي.