وزير التعليم العالي: نهتم بالارتقاء بمهارات الطالب وربطه بسوق العمل

وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالي

بحثت مصر وبريطانيا، سبل دعم التعاون المشترك في مجال التعليم العالي بين مصر وبريطانيا، خلال لقاء وزيري التعليم العالي في البلدين، الدكتور أيمن عاشور، والدكتور روبرت هالفون.

ويأتي اللقاء، خلال زيارة "عاشور"،على رأس وفد مصري رفيع المستوى، بهدف الاطلاع على الخبرات البريطانية في مجال التوظيف، وربط الخريجين بسوق العمل، والتعرف على ما وصلت إليه الجامعات ومراكز التطوير المهني البريطانية، وذلك ضمن مشروع "برنامج التعليم العالي للإرشاد المهني من أجل التوظيف".

وأكد الوزيران، على التعاون الذي يجمع الجامعات المصرية ونظيرتها البريطانية، وتطوير شراكات التعليم عبر الحدود بين الجانبين.

وشدد "عاشور"، على أهمية الارتقاء بمهارات الطالب فور التحاقه بالجامعة وربطه بسوق العمل والاهتمام بالتدريبات العملية، لافتًا إلى أن الأمر من أولويات الخطة الاستراتيجية للوزارة.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أهمية تأسيس تحالف بين الجامعات المصرية التكنولوجية والجامعات البريطانية، من أجل التعاون في الأبحاث العلمية لمواجهة التحديات التي تواجهها القارة الأفريقية، باعتبار مصر بوابة أفريقيا، داعيًا الوزير البريطاني لزيارة الجامعات التكنولوجية المصرية.

من جهته، نوه الوزير البريطاني، إلى الاهتمام الذي يلقاه الطلاب المصريون الدارسين بالجامعات البريطانية، ورعايتهم وتوفير كافة سبل الدعم لتحقيق الاستفادة القصوى من دراستهم بالجامعات، وتوفير فرص التوظيف من خلال الجامعات البريطانية ومراكز التوظيف المهني.

واتفق الجانبان، على ضرورة التعاون بين الجامعات التكنولوجية المصرية والجامعات البريطانية وتعزيز سبل التعاون والشراكة مع المجتمع الصناعي البريطاني لتحقيق التنمية المستدامة للجانبين.