فيلم 'مطرح مطروح' يحقق 1.5 مليون جنيه في أول أسبوع عرض

فيلم مطرح مطروح

فيلم مطرح مطروح

تمكّن فيلم "مطرح مطروح" من تحقيق إيرادات بلغت مليون و500 ألف جنيه مصري خلال أول أسبوع عرض في دور السينما.

بعدما انطلق بعرضه في الأسبوع الأول من شهر يوليو 2023، ضمن موسم الصيف السينمائي الذي يشهد عرض العديد من الأفلام بدءًا من شهر أغسطس المقبل.

الفيلم يتميز بطاقم عمل مميز يضمّ كل من محمود حميدة وكريم عفيفي وليلى أحمد زاهر وشيماء سيف وطارق الأبياري وسامي مغاوري ومحمد السعدني وشريف ثروت ومحمدي القاضي، ويعود الفضل في كتابته لمحمد عز، وإخراجه لوائل إحسان. تدور أحداث الفيلم في إطار من الحركة والكوميديا، خلال فترة الأربعينيات في مصر، حيث يتعرض موظف مصري وعائلته للخطر جراء حرب ما، ويحدث صراعٌ بينهم وبين قوات الجنود الأجانب.

ويشارك في بطولة الفيلم الممثل البريطاني سكوت آدكينز المعروف بـ "بويكا"، والذي يشارك في السينما المصرية للمرة الثانية بعد ظهوره في فيلم "حرب كرموز" مع النجم أمير كرارة عام 2018، وقد حرص خلال تصوير الفيلم على زيارة الأهرامات ونشر صورٍ له من أمامها.

يُذكر أن هناك 4 أفلامٍ أخرى تُعرض حالياً في دور السينما، وهي "بيت الروبي" بطولة كريم عبدالعزيز ونور وتارا عماد وإخراج بيتر ميمي، و"البعبع" بطولة أمير كرارة وياسمين صبري ومحمد عبدالرحمن توتا وباسم سمرة ومحمد أنور وإخراج حسين المنباوي، و"تاج" بطولة تامر حسني ودينا الشربيني وعمرو عبدالجليل وساندي وإخراج سارة وفيق، و"مستر إكس" بطولة أحمد فهمي وهنا الزاهد وإخراج أحمد عبدالوهاب.