وزير التعليم العالي يفتتح مشروعات تطوير بمستفيات جامعة بنها

جانب من الزيارة

جانب من الزيارة

افتتح الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، عدد من المشروعات والمنشآت الطبية بجامعة بنها.

جاء ذلك بحضور، اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة، والدكتور محمد الأشهب عميد طب بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها.

وافتتح وزير التعليم العالي، منظومة الغازات الطبية وتنك الأكسجين الحديث بسعة 20 ألف لتر بتكلفة 23 مليون جنيه؛ بهدف خدمة جميع الأقسام بمستشفيات الجامعة، منظومة الإنذار المبكر، بتكلفة 12 مليون جنيه، ومنظومة رفع وتخزين المياه لمباني المستشفيات بتكلفة 9 ملايين جنيه، والتي تضم 3 خزانات مياه، سعة كل خزان 20000 لتر مزود بمواتير رفع المياه، وشبكة صرف صحي، فضلا عن التجهيزات الجديدة بمبنى كلية طب وجراحة العيون، بتكلفة 10 ملايين جنيه.

كما افتتح "عاشور"، المرحلة الأولى والثانية من مبنى العمليات الموحدة، بتكلفة 89 مليون جنيه، ويضم المبنى 17 كبسولة جديدة، ويحتوي على عناية ICU ويضم 8 أسرة عناية مركزة، وغرف خدمات، فضلًا عن افتتاح مبنى العلاج الاقتصادي الذي يضم 44 غرفة فاخرة بملحقاتها، بتكلفة 18 مليون جنيه، ويتكون من 4 طوابق على مساحة 500 متر مربع، ويمثل طفرة كبيرة في مجال الخدمات الطبية الفندقية.

وتفقد وزير التعليم العالي، مبنى الجراحة الذي يتم تطويره بتكلفة تبلغ حوالي 140 مليون جنيه، كما تفقد تركيب منظومة الإطفاء الذاتي للحريق بالرشاشات، ومنظومة سحب الأدخنة لمبنى الاستقبال، بتكلفة مليونين وستمائة ألف جنيه.

وفي سياق متصل، أكد "عاشور"، أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بتطوير الخدمات الطبية بالمستشفيات الجامعية؛ باعتبارها إحدى الركائز الأساسية في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بجانب مستشفيات وزارة الصحة، بالإضافة إلى دورها التعليمي والتدريبي في إعداد أطباء ذوي كفاءة عالية.

وأشاد وزير التعليم العالي، بما شهدته تلك المستشفيات من تطور غير مسبوق، بفضل الدعم غير المحدود من القيادة السياسية، حيث أصبح لدينا 120 مستشفى جامعيا حكوميا في مختلف التخصصات الطبية، وتحظى بثقة المواطنين نظرا لما تقدمه من خدمات صحية متميزة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة