الكرملين: محاولات أوكرانيا لشن هجمات إرهابية ضد أهداف مدنية بالأفعال اليائسة

أرشيفية

أرشيفية

 وصف المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف، محاولات أوكرانيا لشن هجمات إرهابية ضد أهداف مدنية بالأفعال اليائسة. 

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الاثنين: "بالطبع، ستقوم كييف ببعض الأفعال اليائسة على خلفية إخفاقاتها عبر شن ضربات إرهابية تستهدف على وجه التحديد أهدافاً مدنية"، مشيرا إلى أن هذا أمر مثير للاشمئزاز وسوف نستمر في محاربته. 

وأضاف المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية: "بالتأكيد، لا يتعين على نظام كييف التحدث عن أي نجاحات عسكرية في مواجهة قواتنا". 

كانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس الأحد أن نظام كييف حاول تنفيذ هجوم إرهابي على أهداف في موسكو بثلاث طائرات مسيرة. 

وقال بيان للدفاع الروسية: "لقد جرى تدمير إحدى المسيرات في الجو بوسائط الدفاع الجوي، وتم التشويش على الاثنتين الأخريين بواسطة أنظمة الحرب الإلكترونية، ما أدى إلى فقدانهما السيطرة على الحركة واصطدامهما بأبنية غير سكنية في مجمع " موسكو سيتي".

من جهة أخرى، قال وزير خارجية كرواتيا جوردان جريليك رادمان، إن حكومة بلاده قدمت 50 مولدا كهربائيا للمدارس والمستشفيات في جميع أنحاء أوكرانيا.

جاء ذلك خلال زيارة رادمان لأوكرانيا والتي بدأها بزيارة ضاحية هوستوميل في العاصمة الأوكرانية كييف، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية.

وكتب جريليك رادمان -في تغريدة له على تويتر- "بدأت زيارتي إلى أوكرانيا في هوستوميل، وبالشراكة مع اليونيسيف في كرواتيا اشترت الحكومة الكرواتية 50 مولدا كهربائيا للمدارس والمستشفيات في جميع أنحاء أوكرانيا".

وأشار وزير الخارجية الكرواتي إلى ضرورة ضمان استمرارية عمل المؤسسات والمرافق الرئيسية في أوكرانيا لتزويد الأطفال بالاحتياجات والخدمات الأساسية، لذلك تبرعت الحكومة الكرواتية أيضا بمعدات لرياض الأطفال.

من ناحية أخرى، دعا رئيس حزب "روسيا العادلة - من أجل الحقيقة"، سيرجي ميرونوف، لتنفيذ ضربات انتقامية ضد موردي الأسلحة الغربيين لأوكرانيا بسبب هجمات المسيرات على بلاده. 

وقال ميرونوف تعليقا على هجوم الطائرات المسيرة على بنايات مركز الأعمال الدولي في موسكو "مجمع موسكو سيتي": "لدينا الحق في طرح أسئلة على وزارة الدفاع الروسية حول الوسائل العسكرية المستخدمة من قبل كييف وماهي الدول الغربية المزودة لأوكرانيا بالمسيرات"، منوها بضرورة إصدار إنذار نهائي لهؤلاء. 

وأضاف: "في حال استمرت الهجمات على أراضينا، فيجب تنفيذ ضربات انتقامية ضد موردي الأسلحة أنفسهم"، موضحا أن مثل هذه الأعمال الإرهابية لنظام زيلينسكي الإجرامي تمنح القوات المسلحة الروسية الحق بالرد باستهداف المباني الإدارية والتجارية ولا سيما في كييف ولفوف.

وطالب ميرونوف بإعلان جميع أفراد القيادة العسكرية "للرايخ الأوكراني"، بمن فيهم زيلينسكي، أهدافاً للانتقام. 

وكان عمدة العاصمة الروسية، سيرجي سوبيانين، أعلن أمس الأحد أن طائرات مسيرة أوكرانية هاجمت المدينة، ما أدى إلى تضرر واجهات مبنيين للمكاتب في حي "موسكو سيتي"، بشكل طفيف دون سقوط ضحايا.