توقعات هيئة الأرصاد الجوية بشأن طقس الأربعاء

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الوطن المصري في يوم غد، الأربعاء، طقسًا شديد الحرارة ورطبًا نهارًا في بعض المناطق، مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما سيكون الطقس حاراً ورطباً على السواحل الشمالية، ومائلاً للحرارة ورطبًا ليلاً في كافة الأنحاء.

ومن المتوقع أيضًا ارتفاع نسبة الرطوبة خلال اليوم، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، بالإضافة إلى نشاط الرياح في بعض المناطق.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، تُتوقع درجات الحرارة في القاهرة حوالي 36 درجة مئوية، وتصل درجة الحرارة المحسوسة إلى 39 درجة مئوية. وتتراوح درجات الحرارة في المدن الأخرى مثل الإسكندرية ومطروح وسوهاج وقنا وأسوان بين 24-33 درجة مئوية، وتتوقع أن تصل إلى 44 درجة مئوية في أسوان، مع درجة حرارة محسوسة تصل إلى 45 درجة مئوية. وتنصح الهيئة المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة والحرص على تناول الكميات الكافية من السوائل لتجنب الإصابة بالجفاف.

ويذكر أن الانقلاب الصيفي للعام الحالي وقع في 21 يونيو، ويستمر فصل الصيف لمدة 93 يومًا و13 ساعة و52 دقيقة. ويحدث تغيّر في الفصول الأربعة بسبب دوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها، حيث تتحرك الشمس في دائرة البروج بزاوية تبلغ 23 درجة و27 دقيقة بالنسبة لمستوى دائرة الاستواء السماوي.

يمين الصفحة
شمال الصفحة