مجلس الوزراء يدشن تطبيقًا باللغة الإنجليزية على الهواتف المحمولة

مجلس الوزراء

مجلس الوزراء

دشن مجلس الوزراء تطبيقا باللغة الإنجليزية على الهواتف المحمولة؛ في إطار دعم الإتاحة المعلوماتية لأنشطة الحكومة وإبراز مجهوداتها في شتى القطاعات.

وقال السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن تلك الخطوة تأتي استكمالا للجهود المبذولة من أجل تيسير قنوات التواصل بين الحكومة ومختلف شرائح المواطنين، والتوجه نحو تعزيز سبل مخاطبة المجتمعات الخارجية، مما يساهم في نقل صورة واضحة ومتكاملة للعالم عن مشروعات الحكومة المصرية ومختلف أنشطتها.

من جانبه، صرح أسامة الجوهري رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمجلس، بأن التطبيق الجديد يركز على نشر الأخبار والفعاليات المتعلقة بالأنشطة ذات الطابع الدولي، لا سيما فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والاستثمارية؛ في إطار جهود ربط التحركات الحكومية بمجتمعات المال والأعمال على مستوى العالم.

وأشار "الجوهري"، إلى أن محتويات التطبيق تنقسم إلى عدة أقسام؛ من بينها قسم خاص بأخبار مجلس الوزراء، إلى جانب قسم خاص باجتماعات الحكومة، وعرض متكامل لكافة المؤشرات الاقتصادية المصرية، وقسم آخر يستعرض رؤية "مصر 2030"، بجانب عرض محاور برنامج عمل الحكومة المصرية وتقريرها السنوي، كما يعرض التشكيل الوزاري للحكومة، مصحوبا بالسيرة الذاتية لرئيس مجلس الوزراء ومهامه الرسمية، بجانب السيرة الذاتية لكل وزير من أعضاء الحكومة.

وذكر "الجوهري"، أن التطبيق الجديد يوفر نافذة مهمة لتشجيع الاستثمار الأجنبي وتسهيل إجراءات الأعمال؛ حيث توفر إمكانية التقديم ضمن منظومة "الرخصة الذهبية"، إذ يقدم التطبيق الجديد دليلا كاملا باللغة الإنجليزية يحتوي على جميع شروط الحصول على "الرخصة الذهبية"، وكذا خطوات رفع المستندات ومتابعة مراحل مراجعة الطلب "أون لاين".

كما يتيح التطبيق الجديد، قسما للمؤشرات الاقتصادية، يتيح سهولة الاطلاع ومتابعة مختلف مستجدات المؤشرات ذات الصلة بالجوانب الاقتصادية، مثل: معدلات النمو والتشغيل، والتضخم، والدين العام والعجز، وصافي الاحتياطيات الدولية لدى البنك المركزي، بالإضافة إلى حجم الناتج المحلي الإجمالي، عبر عرضها ضمن سلاسل زمنية تتيح سهولة متابعة أداء الاقتصاد المصري.