استمرار عملية انتشال القاطرة فهد بواسطة الرافعة "إنقاذ"| صور

الفريق أسامة ربيع

الفريق أسامة ربيع

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، استمرار عملية انتشال القاطرة فهد، بواسطة الرافعة "إنقاذ"، التي غرقت بعدما استدمت بنقالة أمس السبت.

وذكر "ربيع"، في بيان للهيئة اليوم السبت، أن تنظيم حركة الملاحة بالقناة تشهد ترتيب أولويات دخول السفن من الاتجاهين، بما يضمن إجراء أعمال الإنقاذ بما لا يعيق الملاحة، موضحًا أن القناة شهدت عبور 38 سفينة من اتجاه الشمال بإجمالي حمولات كلية 2.6 مليون طن.

وقال: "تعبر مساءً 45 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، بإجمالي حمولات كلية قدرها 2.7 مليون طن"، مشيرًا إلى أن فريق الإنقاذ البحري مستمر في أعمال الغطس على عمق ٢٤ مترا من خلال مجموعات متتالية لاستكمال أعمال رباط القاطرة الغارقة "فهد" بواسطة أسلاك الرافعة "إنقاذ".

وأكد "ربيع"، على أن تلك العملية تتطلب دقة عالية ووقتا كافيًا، حيث يستغرق توصيل السلك الواحد ما يقرب من ساعة ونصف لكل من الأسلاك الثمانية للرافعة، لافتًا إلى أنه من المقرر الانتهاء من أعمال توصيل القاطرة في غضون الساعات القادمة، ونقلها إلى منطقة البلاح.

وأشار البيان، أن الطول الكلي للرافعة إنقاذ يبلغ 60.9 مترا، وعرضها 26.6 مترا، بحمولة 500 طن، وتستخدم في أعمال رفع وإنزال الوحدات البحرية وتعويم وانتشال الوحدات الغارقة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة