"ميديا الصيني" يدشن خط إنتاج غسالات الأطباق بأيادي مصرية| صور

إنتاج الغسالات

إنتاج الغسالات

حضر وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الثلاثاء، الاحتفال بتدشين خط إنتاج غسالات الأطباق لمصنع ميديا الصيني داخل منطقة تيدا- مصر للتعاون الاقتصادي، بمنطقة السخنة.

وبحسب بيان الهيئة، يأتي ذلك استكمالا لنجاح الجولة الترويجية لوفد الهيئة للصين مايو الماضي، التي تضمنت زيارة المقر الرئيسي لشركة ميديا لصناعات الأجهزة الكهربائية بمدينة جوانزو الصينية.

وقال رئيس المنطقة الاقتصادية، إن تواجد الشركة بالمنطقة وتشغيل الخط الإنتاجي لغسالات الأطباق الجديد، بهدف سد احتياجات السوق المحلي، والتصدير للأسواق العالمية، منوهًا إلى الدور الذي يلعبه الموقع الاستراتيجي للمنطقة الاقتصادية والتكامل بين المناطق الصناعية والمواني التابعة للهيئة.

وأوضح "جمال الدين، أن ذلك يسمح بتيسير التصدير للمنتجات والسلع لمختلف الأسواق، في ضوء ما تتمتع به الهيئة من مزايا اتفاقيات التجارة الحرة والدولية مع العديد من دول العالم، مشددًا على مواصلة الدعم الكامل لجميع المستثمرين العاملين في نطاقها بواسطة حزمات مختلفة من الحوافز الاستثمارية المالية وغير المالية.

وصرح "جمال الدين"، بأن توسع الشركة في خطوط الإنتاج بمصر يدعم ويثقل صادراتها للأسواق الخارجية، كما أن تواجدها بالمنطقة الاقتصادية يزيد من صادراتها للأسواق المجاورة، نظرا لقرب ميناء السخنة من المصنع، لافتًا إلى أن هناك المحادثات مع الجانب الصيني بالأخذ في الاعتبار جودة المنتج المقدم للسوق المصري، فضلًا عن خدمات ما بعد البيع والصيانة.

من جانبه، أعلن عمرو سعيد مدير عام كاريير مصر وإفريقيا، ووكيل ميديا- مصر، أن الشركة استثمرت 137 مليون دولار كرأس مال مدفوع، فضلًا عن حصول الشركة على الرخصة الذهبية يوليو الماضي لحجم استثمارات بلغت 110 ملايين دولار، على أن يخصص 90% منها للتصدير، كما تستهدف توفير نحو 1500 فرصة عمل للمصنع.

وذكر "سعيد"، أن الشركة تدرس تصنيع منتجات أخرى من سخانات الغاز والمبردات الحرارية والأجهزة، حيث سيتم إنتاجها خلال الأشهر المقبلة في المصانع التابعة للشركة داخل مصر، كاشفًا افتتاح منطقة لوجستية مخصصة لتصدير منتجات الشركة للخارج بنهاية العام داخل المنطقة الاقتصادية.

من جهتها، أكدت نانسي سونج تساي سن العضو المنتدب لشركة تيدا- مصر، سعادتها بالدعم الكامل الذي تتلقاه تيدا مصر، وكذا الدعم للاستثمار الصيني، مما يعزز بقوة تواجد تلك الاستثمارات في العديد من القطاعات الصناعية.

يذكر أن المصنع الخاص بشركة ميديا الموجود في منطقة السخنة الصناعية التابعة، بدأ إنشاءه في عام 2021 على مساحة 60 ألفا م2، وبدأ التشغيل التجريبي لخط إنتاج غسالات الأطباق بالمصنع مارس الماضي لتبلغ الطاقة الإنتاجية 1.5 مليون غسالة سنويا.

وجاء ذلك بتكلفة استثمارية 25 مليون دولار، كما وفر المصنع 270 فرصة عمل، من إجمالي 1500 فرصة عمل على مدار التوسعات المستقبلية.