وزير قطاع الأعمال: تضاعف أرباح "المصرية للسبائك" 25 مرة مقارنة بالعام الماضي

أرشيفية

أرشيفية

تلقى الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الثلاثاء، تقريرًا حول أداء الشركة المصرية للسبائك الحديدية (إيفاكو)، التي تتبع الشركة القابضة للصناعات المعدنية، التي تعمل بمدينة إدفو في محافظة أسوان.

يأتي ذلك في ضوء المتابعة الدائمة والمستمرة لمعدلات الأداء وتنفيذ خطة التطوير والتحديث، وتغيير استراتيجية العمل من استخراج الخامات إلى الاستخراج والتصنيع وتعظيم العوائد.

استعرض التقرير، مؤشرات الأداء في مواقع الشركة ونتائج الأعمال خلال الفترة الماضية، ومدى الالتزام بتنفيذ عمرات الأفران والحالة الفنية لها، وتوافر قطع الغيار والخامات اللازمة، والحرص على برامج الصيانة وفقا لتوقيتاتها المحددة.

وأكد وزير قطاع الأعمال، ضرورة الحرص على مواصلة العمل بالطاقة الإنتاجية القصوى للوفاء بزيادة الطلب على التصدير، واحتياجات السوق المحلية، حيث يبلغ إجمالي كميات الإنتاج من سبائك الفيروسيليكون وغبار السليكا نحو 70 ألف طن/ سنة، ويتم تصدير 80% من الإنتاج إلى وخاصة الدول الأوروبية، كما تضاعفت أرباح الشركة هذا العام بما يعادل 25 مرة بالمقارنة للعام الماضي.

كما تابع "عصمت"، مستجدات مشروعات التطوير، وأهمها مشروع إنتاج السيليكون المعدني بتكنولوجيا أوروبية، بطاقة إنتاجية تصل إلى 35 ألف طن سنويا، فضلًا عن مشروع زيادة إنتاج الفيروسيليكون بطاقة 15 ألف طن سنويا.

وأكد الوزير، أهمية التوسع في صناعة السبائك الحديدية التي تدخل في العديد من الصناعات، بواسطة تطوير وتحديث الأفران وإنتاج سبائك حديدية جديدة، في ضوء السياسة العامة للدولة نحو دعم وتوطين الصناعة، وتعظيم عوائد الموارد الطبيعية، وزيادة الصادرات.

يمين الصفحة
شمال الصفحة